إعلامية الشورى تناقش مشروع تعديل بعض أحكام قانون الوثائق والمحفوظات

بلادنا الثلاثاء ٠٧/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:٠٥ م
إعلامية الشورى تناقش مشروع تعديل بعض أحكام قانون الوثائق والمحفوظات

مسقط - الشبيبة

استضافت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح اليوم (الثلاثاء) سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، وذلك لمناقشة مشروع تعديل بعض أحكام قانون الوثائق والمحفوظات المحال من الحكومة والصادر بالمرسوم السلطاني رقم (60/2007) .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني (2020-2021) م من الفترة التاسعة (2019-2023)م برئاسة سعادة علي بن سالم الجابري نائب رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

في بداية اللقاء تحدث سعادة رئيس اللجنة عن مبررات ودواعي التعديلات على قانون الوثائق والمحفوظات حيث أكد على أن تلك التعديلات جاءت لتواكب التوجه الرقمي للحكومة وجهود الهيئة في تطبيق منظومة إلكترونية عصرية للمحفوظات وذلك من خلال مساندة كافة مؤسسات الدولة على إيجاد منظومة للوثائق والمحفوظات، وتقديم الدعم الفني لها. كما أضاف أن الحالات التي راعاها القانون جاءت لتعالج بعض الإشكالات التي رصدتها الهيئة في تنفيذ مهامها على أرض الواقع.

وناقش اللقاء كذلك كافة التعديلات التي تضمنها مشروع القانون، حيث قدم أعضاء اللجنة عددا من الأسئلة والاستفسارات خاصة فيما يتعلق بإعطاء الصلاحيات وضبط سياسة التعامل مع أصول الوثائق ومدى مواءمة تلك التعديلات مع التغيرات المتسارعة في العالم التقني.