الغرفة تشارك في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

مؤشر الاثنين ٠٦/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:٢٥ م
الغرفة تشارك في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

مسقط - الشبيبة

شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة في وفد السلطنة بمشاركة أطراف الإنتاج الثلاثة في الدورة 47 لمؤتمر العمل العربي باعتبارها ممثلا للقطاع الخاص والذي انطلقت أعماله اليوم الاثنين وتستمر حتى 12 من سبتمبر الجاري بالقاهرة.

وقد ترأس وفد السلطنة معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، وضم في عضويته سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة، ونبهان بن أحمد البطاشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لعمال السلطنة، وشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 500 عضو لمناقشة دور ريادة الأعمال في التنمية المستدامة.

وشارك سعادة المهندس رضا آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة بعضوية اللجنة المالية المنبثقة من لجان المؤتمر ممثلا عن فريق أصحاب الأعمال، وحول المشاركة تحدث سعادته قائلا: "إن مشاركة الغرفة في مؤتمر العمل العربي يأتي في إطار عضويتها في اتحاد الغرف العربية، وكونها جزء لا يتجزأ من أطراف الإنتاج الثلاثة بالسلطنة، ويأتي المؤتمر في فترة حرجة إذ يواجه سوق العمل العديد من التحديات الناجمة عن أزمة كورونا وما تسببته من آثار على الاقتصاد العالمي وسوق العمل".

ويناقش المؤتمر عددا من القضايا الأساسية مثل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والطريق نحو التنمية المستدامة والتمكين، وأهم التحولات الجارية في سوق العمل نتيجة الاعتماد على أدوات التكنولوجيا، وسبل تعزيز وتأهيل العمال لمواجهة التغيرات، بالإضافة إلى دور الاقتصاد الأخضر في تحقيق تنمية مستدامة وخلق فرص عمل.

كما جرى خلال أعمال المؤتمر اختيار المكرمة لجينة بنت محسن حيدر درويش من بين خمس مرشحات من صاحبات الأعمال لعضوية لجنة شؤون المرأة العربية ٢٠٢١-٢٠٢٣.

من جانبه صرح فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية فى بيان له: "إن المؤتمر ينعقد هذا العام في أوضاع استثنائية وظروف صحية طارئة بعد تعذر انعقاده العام المنصرم بسبب التدابير الاحترازية وتقييد السفر والتباعد الاجتماعي جراء جائحة كورونا، وقد اتخذت منظمة العمل العربية مجموعة من التدابير والإجراءات الوقائية؛ وذلك في سياق خطة معدة مسبقاً للتأهب والاستعداد للحد من إمكانية انتشار فيروس كورونا، وتأمين صحة وسلامة الوفود المشاركة خلال مدة انعقاد المؤتمر".