بدء فعاليات المخيم الكشفي لمرحلة الجوالة في ظفار

بلادنا الأحد ٠٥/سبتمبر/٢٠٢١ ١٣:١٤ م
بدء فعاليات المخيم الكشفي لمرحلة الجوالة في ظفار

الشبيبة - العمانية

 بدأت اليوم فعاليات المخيم الكشفي الصيفي لمرحلة الجوالة الذي تنظمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات خلال الفترة من 5 وحتى 9 من الشهر الجاري تحت شعار "الكشفية والارتقاء بالبيئة"، وذلك بالمخيم الكشفي الدائم بسهل جبل آشور بمحافظة ظفار.

وتهدف فعاليات المخيم إلى تنمية الروح الاجتماعية لدى الشباب وتعميق روابط الأخوة فيما بينهم، وممارسة القواعد الصحية السليمة، وتوسيع المدارك الفكرية والعقلية للشباب المشاركين.

ويتضمن برنامج المخيم العديد من البرامج التي تُسهم في تنمية مهارات الشباب ومنها، مهارات التنمية الشخصية في مجالات البحث والدراسة، وبرامج التحدي والمغامرة والاستكشاف، كما يتضمن البرنامج جولات سياحية في ربوع محافظة ظفار للتعرف على طبيعة المحافظة ومقوماتها السياحية.

وصرّح محمد بن سلطان المسكري مدير دائرة الكشافة في كلمة له: "لقد دأبت المديرية العامة للكشافة والمرشدات على إقامة العديد من الأنشطة والبرامج التي تلامس ميول واتجاهات الكشافة والجوالة والقادة بهدف صقل مواهبهم ومهاراتهم المختلفة، إضافة إلى إحداث بعض التغييرات الإيجابية في سلوك واتجاهات الشباب المشاركين ليصبحوا عناصر فاعلة وقدوة حسنة لأقرانهم وأسرهم ومجتمعهم".