جمعية دار العطاء تكرم بنك صحار

مؤشر الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٣٠ ص
جمعية دار العطاء تكرم بنك صحار

مسقط - ش

تقديراً لدعمه المتواصل لأنشطتها المختلفة في جميع أنحاء السلطنة، قامت جمعية دار العطاء مؤخراً بتكريم بنك صحار عبر تقديم درع تقديري للبنك على هامش حفل العشاء الذي نظمته الجمعية بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها وذلك في 24 أبريل 2016م.
ورعى الفعالية التي أقيمت في قصر البستان، فندق الريتز –كارلتون، صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد، وزير التراث و الثقافة. ومثل بنك صحار في الفعالية الفاضل رشاد بن علي المسافر، الرئيس التنفيذي بالوكالة والذي قام بإستلام الدرع التقديري المقدم للبنك، كما حضر الحفل الفاضل مازن بن محمود الرئيسي، مساعد مدير عام أول ورئيس دائرة التسويق و تجربة الزبائن، بالإضافة إلى أعضاء الإدارة العليا للبنك.
و في تعليق لها بمناسبة تكريم جمعية دار العطاء لبنك صحار، صرحت الفاضلة منيرة بنت عبدالنبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والإسناد في البنك قائلة: " لدينا اعتقاد راسخ بأن أي مساهمة مهما بدت صغيرة بإمكانها أن تحدث الفرق في حياة الذين يحتاجون إلى المساعدة، و لذلك نحن نؤمن بأهمية دور المؤسسات الكبرى في جانب المسؤولية الاجتماعية، ومن هذا المنطلق نشارك دائماً في الفعاليات المجتمعية، ونقوم بتقديم الدعم للمؤسسات التي تخدم مجتمعنا، وتجسيداً لهذه القناعة، يعمل البنك بشكل دائم على تعزيز و دعم الجمعيات التي تلعب دورا فعالاً في المجتمع، و تعتبر جمعية دار العطاء واحدة من أبرز الجمعيات التي تقدم الدعم والمساندة للفئات الأكثر حاجة في السلطنة، ودورها الذي مارسته طوال السنوات العشر الماضية يشار له بالبنان. ولقد كان لنا شرف المشاركة في تقديم الدعم لهذه المؤسسة الخيرية. و بالنيابة عن البنك، أود ان أقوم بتهنئة جميع أعضاء الجمعية بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة للتأسيس، و نتطلع الى استمرار التعاون فيما بيننا في المستقبل".
و يعمل بنك صحار جاهداً على تخطيط وتقييم مساهماته الاجتماعية بعناية شديدة لضمان تنوعها و وصولها الى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة وذلك من أجل إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، حيث قام على مدار السنوات الماضية بدعم مجموعة واسعة من المبادرات والفعاليات والهيئات والجمعيات الخيرية العاملة في جميع أنحاء السلطنة.
وقد أصبحت أعمال المسؤولية الاجتماعية في صميم الاستراتيجية التشغيلية لبنك صحار، وتقديراً لهذه المساهمات، حصل البنك على مجموعة من الجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والدولية كجائزة "درع التميز الذهبية للمسؤولية الاجتماعية 2014" من "أكاديمية تتويج" بدبي بدولة الامارات العربية المتحدة في عامي 2014 و2015. بالإضافة إلى جائزة "أفضل البنوك في مجال المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عمان 2014"، التي تقدمها مجلة التمويل الدولية (IFM) ببريطانيا.
جمعية دار العطاء هي مؤسسة خيرية غير ربحية قائمة على التطوع تأسست في عام 2002 وسجلت رسمياً كجمعية خيرية في وزارة التنمية الاجتماعية عام 2006، و تنظم جمعية دار العطاء عدداً من البرامج والأنشطة التي تهدف إلى دعم الأسر من خلال التعليم، والتمكين، والإغاثة في حالات الكوارث وغيرها من الأنشطة التي تحث عليها مبادئ و قيم الدين الإسلامي الحنيف مثل الصدقة في رمضان و زكاة العيد، و غيرها الكثير