كلية الدفاع الوطني تحتفل بافتتاح دورة الدفاع الوطني التاسعة

بلادنا الخميس ٠٢/سبتمبر/٢٠٢١ ١٤:١٥ م
كلية الدفاع الوطني تحتفل بافتتاح دورة الدفاع الوطني التاسعة

العمانية - الشبيبة

احتفلت كلية الدفاع الوطني بمقر الكلية في بيت الفلج اليوم بافتتاح دورة الدفاع الوطني التاسعة، إيذانًا ببدء العام الأكاديمي التاسع للكلية تحت رعاية اللواء الركن جوي مهندس صالح بن يحيى المسكري آمر كلية الدفاع الوطني.

وقال اللواء الركن جوي مهندس آمر كلية الدفاع الوطني في كلمة له إن " كلية الدفاع الوطني تعمل بشكل متواصل على تحديث وتطوير برنامجها بما يتوافق مع المتغيرات الدولية والإقليمية المتسارعة وانعكاساتها على البيئة الوطنية، واضعين نصب أعيننا أهمية مواءمة البرنامج مع محاور وأولويات وأهداف "رؤية عمان 2040 " ".

وأضاف أن برنامج الدورة يُتيح للمشاركين اللقاء والاستماع إلى متخذي القرار من أصحاب المعالي الوزراء والقادة العسكريين والأمنيين، وأصحاب الفضيلة والسعادة ومن في حكمهم من أجل التشارك في طرح الأفكار ومناقشتها واستسقاء المعلومات من مصادرها بكل شفافية ومصداقية.

 وأوضح آمر كلية الدفاع الوطني أن فلسفة التعليم في كلية الدفاع الوطني تعتمد على التعلم الذاتي والاطلاع والبحث والتحضير المسبق في كافة مراحل البرنامج، مشيرًا إلى أنه يحثّ المشاركين على الاجتهاد والمثابرة وعلى حسن إدارة الوقت كما أن القراءة المستفيضة تقوم بدور رئيسي في توليد وصياغة الأفكار، وطرح الأسئلة المتعمقة المثرية التي ستعكس قدرات وتجارب وتحصيل المشاركين.

 بعد ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا عن الكلية، ودورها في إعداد القادة الاستراتيجيين، والبرنامج الدراسي الذي ستشتمل عليه الدورة، إلى جانب عرض نماذج من الدراسة النظرية والتطبيقات العملية والزيارات ذات العلاقة ببرنامج الدورة.

 تأتي هذه الدورة في إطار إعداد وتأهيل قادة استراتيجيين (عسكريين ومدنيين) بهدف إكسابهم المعارف والمهارات التي تمكِّنهم من تولي المناصب القيادية في المستوى الاستراتيجي، وقد ضمَّت هذه الدورة عددًا من المشاركين من كبار الضباط من الجهات العسكرية والأمنية، وعددًا من المشاركين من المؤسسات الحكومية المدنية.

حضر حفل الافتتاح أعضاء هيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني، والمشاركون في دورة الدفاع الوطني التاسعة، وعدد من منتسبي الكلية.