يوم مفتوح لريادة الاعمال بتطبيقية نزوى

مؤشر الأربعاء ٢٧/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:١٥ ص
يوم مفتوح لريادة الاعمال بتطبيقية نزوى

نزوى : سالم بن سليمان المسروري

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى ممثلة بجماعة إدارة الأعمال الدولية التابعة لقسم إدارة الأعمال الدولية يوماً مفتوحا لها تحت شعار "لريادة الأعمال ننتمي" وذلك تحت رعاية مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي الدكتور راشد بن سعيّد الهنائي وقد جاء تنظيم اليوم المفتوح بهدف التعريف بريادة الأعمال وتشجيع الشباب إلى التوجه لهذا المجال. حيث تضمنت الفعاليات حلقة عمل عن ريادة الأعمال من تقديم عائشة آل عبد السلام، عضوه بصندوق تنمية المشاريع الصغيرة والتي عرفت من خلال الحلقة ماهية ريادة الأعمال والصفات الشخصية التي يجب ان تكون في رائد الأعمال بالإضافة إلى عرض مجموعة من التجارب الناجحة لريادة الأعمال.
كما تضمنت الفعاليات كلمة ألقاها رئيس الجماعة بدر الغافري، ، أعرب فيها عن سعي الجماعة الدائم لتقديم كل ما هو مفيد لطلبة إدارة الأعمال الدولية. تبع ذلك عدد من المسابقات الهادفة لزيادة الوعي الطلابي بريادة الأعمال والترويج. وكذلك تم تقديم عرض مرئي عن قصص نجاح لمجموعة من رواد الاعمال. وصاحب ذلك فقرة إنشادية ومشهد مسرحي بعنوان بو حمدان يعرض من خلاله واقع التوظيف في مجتمعاتنا واختتم الحفل بتكريم الرعاة والمشاركين في الحفل. وشهد الحفل تفاعلاُ كبيرا من قبل الطلبة.
هذا وقد صاحب الفعاليات المتنوعة بقاعة نزوى افتتاح معرض مصاحب بمركز الخدمات الطلابية احتوى مجموعة من رواد الأعمال الذين عرضو منتجاتهم وتجاربهم للزوار حيث قام كل من المنذر البوسعيدي وحسين الجابري ومازن الهشامي وسارة الصبارية بعرض تجربهم في ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وتضمن المعرض ركن لمدينة العود والسليماني للحلوى وورد البادية ودنيا الخيال، حيث قامت كل مؤسسة بعرض منتجاتها للبيع وتعريف الزوار بقصة نجاح هذه المؤسسات. وتضمن المعرض أيضاً ركنا لهيئة حماية المستهلك قامت من خلاله الهيئة بتعريف الزوار بالدور الذي تقوم به لحماية المستهلك من الغش التجاري.