رئيس مجلس الأعمال السعودي العماني لـ'الشبيبة' : الجانب السعودي سينشأ منطقة صناعية في السلطنة

شوف الاثنين ٣٠/أغسطس/٢٠٢١ ١٨:٤٥ م

الشبيبة - حمدة البلوشي 

 قال ناصر بن سعيد الهاجري رئيس مجلس الأعمال السعودي العماني: منتدى الاستثمار العماني السعودي شهد توقيع اتفاقية بين وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار معالي قيس اليوسف، ومعالي خالد الفالح وزير الاستثمار لتطوير وتشجيع الاستثمارات وزيادتها لأن الاستثمارات الموجودة الآن لا ترقى لطموح البلدين. وتوقع الهاجري أن يزيد حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل كبير قائلًا: سوف تتضاعف الأرقام” لوجود توجه سعودي لزيادة الاستثمارات بشكل كبير في السلطنة .

وحول المجالات التي يرغب رجال الأعمال السعوديين بالاستثمار فيها في السلطنة، قال الهاجري: هناك مجالات عديدة أخص بالذكر منها الصناعات الثقيلة، صناعة البتروكيماويات، مشاريع التعدين، ومشاريع الخدمات اللوجستية. 

وأشار الهاجري في حديثه لـ "الشبيبة" إلى أن الجانب السعودي سينشأ منطقة صناعية في السلطنة وستتضح الصورة بشكل أكبر خلال أقل من نصف عام. 

وأشار صباح المطلق نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة الأنوار السعودية أن وجود أعمال المنتدى الاستثماري العماني – السعودي بعد الزيارة الكريمة لجلالة السلطان هيثم بن طارق للمملكة العربية السعودية يعكس تفاهم وسعي القيادتين على إرساء سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، آملًا أن يكون في ذلك مصلحة عليا مشتركة بينهما. 

وقال المطلق أن شركة الفنار هي شركة منتجة ومصنعة وتدير استثمارات في مجال الخدمات والصناعات الكهربائية، مؤكدًا: السوق العماني واعد ومنتجاتنا فعليًا موجودة في أسواق السلطنة منذ فترة طويلة ونخطط ليكون لنا وجود استثماري صناعي خدمي في الوقت القريب.

أما ريان الغفيلي مستشار الرئيس التنفيذي لـ العربية للعود أبدى سعادته لوجوده في السلطنة ضمن وفد المملكة العربية السعودية مؤكدًا أن مجلس الأعمال السعودي العماني الذي تأسس بعد زيارة جلالة السلطان هيثم بن طارق للمملكة العربية السعودية وهذا يعكس توجه القيادتين إلى آفاق أرحب من التعاون الاقتصادي بين البلدين. وأشار إلى أن العربية للعود بدأت استثماراتها في السلطنة منذ نحو ٢٠ عامًا في ولديها 60 فرعًا في مختلف المحافظات مؤكدًا: نستهدف زيادة حجم الاستثمار في السلطنة.