وفد سعودي برئاسة وزير الاستثمار يزور السلطنة.. غدًا

مؤشر السبت ٢٨/أغسطس/٢٠٢١ ١٠:٣٤ ص
وفد سعودي برئاسة وزير الاستثمار يزور السلطنة.. غدًا

مسقط - الشبيبة 

تستضيف السلطنة ممثلة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبالتعاون مع الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وجهاز الاستثمار العماني وغرفة تجارة وصناعة عمان يوم الأحد الموافق 29 / 8 / 2021م وفداً سعودياً رفيع المستوى يضم مسؤولين ورجال أعمال برئاسة معالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار السعودي، ويستقبل معالي الضيف معالي قيس بن محمد بن موسى اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يرافقه عدد من المسؤولين بالجهات المعنية. 

وتأتي هذه الزيارة التنفيذية تأكيدا على عمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين وموائمة لأهداف وتوجهات رؤية عمان 2040 ورؤية المملكة 2030، وللتأكيد على مبدأ الشراكة والتكامل في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة. وكذلك التعريف بالفرص الاستثمارية بين السلطنة والمملكة وتعزيز الاستثمارات العمانية السعودية في مختلف المجالات وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وسيلتقي الوفد خلال الزيارة التي تستمر لمدة 3 أيام بعدد من أصحاب السمو والمعالي ورجال الأعمال العمانيين، وستتضمن الزيارة اجتماع لمجلس الأعمال العماني السعودي بحضور أصحاب المعالي والسعادة ورجال الأعمال، كذلك سيتم افتتاح أعمال المنتدى الاستثماري العماني السعودي ويتضمن ورقة عمل حول رؤية عمان 2040 وعرض لبيئة الاستثمار والحوافز والفرص الاستثمارية في السلطنة وكذلك الفرص الاستثمارية بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال من الجانبين العماني والسعودي. كما سيقوم الوفد بزيارة إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية ( مدائن ) وسيقوم وفد رجال الأعمال بزيارة خاصة للمنطقة الحرة بصحار.