مطالبين بمزيد من الشفافية في إجراءات التوظيف.. وسم ‎#اين_الشفافيه_اوكيو في قائمة الترند العماني

بلادنا الجمعة ٢٧/أغسطس/٢٠٢١ ١٦:٠٣ م
مطالبين بمزيد من الشفافية في إجراءات التوظيف.. وسم ‎#اين_الشفافيه_اوكيو في قائمة الترند العماني

مسقط - الشبيبة

يتصدر وسم #أين_الشفافية_اوكيو قائمة الأكثر تداولًا في السلطنة منذ يوم أمس، حيث يطالب مغردون شركة أوكيو بمزيد من الشفافية في إجراءات التوظيف.

ورصدت 'الشبيبة' عددًا من التغريدات في الوسم المتداول، حيث قال الناشط يوسف الزدجالي: "‏مع سعي ‎جهاز الاستثمار إلى الشفافية والحوكمة ووضوح هذا التوجه في كثير من منشورات الجهاز، أتمنى إجراء التحقيق في كل الإجراءات التي تمت مع المتقدمين لوظائف أوكيو منذ إعلان وظائف الخريجين المتنوعة في يوليو ٢٠٢٠ وما تبعه حتى أغسطس ٢٠٢١ والتفاعل مع قضية المتقدمين".

وأشارت (البلوشية) في تغريدة لها إلى طول انتظار الباحثين عن عمل بقولها: "‏‏جزء بسيط من معاناتنا معاهم بعد طول انتظار !! حتى ما يعرفوا من مسوي مقابله ومن لا ! وين النزاهه والتنظيم ؟ 

وشارك (أحمد اليحمدي) في الوسم بقوله: "‏بعد 14 شهر انتظار تمخض الجبل فولد فأرا. الظاهر عندنا أزمة عقول اكبر من الازمه الاقتصاديه، الله يعين الشباب."

وذكر (منتظر الزيدي) ما وصفه بمماطله الشركات في التعمين حيث قال: "‏الحين صار دور شركات التوظيف تتطاول و تضحك على المواطن من بعد شركات الكهرباء و شركات الوقود و الأسواق. إلى متى ؟

من جهة أخرى كان لـ (أبو الحسن) رأي آخر، حيث قال: "‏لا نعلم بأوضاع الشركات الداخلية. ولا ننسى بأن العالم يمرّ بأزمة كورونا! السلطنة وOQ وغيرها جزءاً من هالعالم! الشركة لا زالت ملتزمة إتجاه البلد بتوظيف الخريجين رغم توقف التعيين في جهاز الحكومة الإداري تقريباً ورغم إنه معها عدد موظفين أكثر من إحتياجها! ".

وتعد شركة أوكيو من شركات الطاقة الحكومية والتي تتبع لجهاز الاستثمار العماني، لم يصدر أي تعليق حول الوسم من الشركة أو جهاز الاستثمار أو وزارة العمل، حتى الآن.