السلطنة تفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي

بلادنا الخميس ٢٦/أغسطس/٢٠٢١ ١٩:٤٥ م
السلطنة تفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي

مسقط - الشبيبة 

فازت السلطنة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعضوية مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي للفترة 2021-2024 من خلال انتخابات عُقدت على هامش أعمال مؤتمر البريد العالمي المنعقد حاليا في جمهورية ساحل العاج. 

وأكد سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات أن فوز السلطنة بعضوية مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي للفترة 2021-2024 تأكيدًا لأهمية السلطنة ودورها الفاعل في الاتحاد وثقة الأعضاء، مما يعزز حضور السلطنة في المنظمات الدولية.

وأضاف سعادته؛ تسعى السلطنة من خلال عضويتها في اتخاذ القرارات بشكل فعّال، والمشاركة فى وضع الإستراتيجيات والسياسات الدولية للبريد والتجارة الالكترونية، والارتقاء بقطاع البريد والتجارة الالكترونية من خلال نقل وتوطين التجارب الدولية الناجحة للسلطنة. 

يُعد اتحاد البريد العالمي منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة تأسس في 9 أكتوبر 1874م، وهو ثاني أقدم منظمة دولية في العالم تضم 192 دولة وهو المحفل الرئيسي للتعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع البريدي، ورسم السياسات المتعلقة بالبريد والخدمات المرتبطة، اعداد المعايير والمقاييس العالمية للبريد والخدمات المرتبطة بها، خدمة الطرود البريدية، وتسهيل الربط البريدي بين الدول لتعظيم الفائدة والمردود من البنية الاساسية ل كل دولة.