BMW X4 الجديدة كليا..تصميم فخم و طابع ديناميكي .. وقوة وثبات على الطريق

لايف ستايل الأربعاء ٢٥/أغسطس/٢٠٢١ ١٧:٥١ م
BMW X4 الجديدة كليا..تصميم فخم و طابع ديناميكي .. وقوة وثبات على الطريق

مسقط - خالد عرابي

تتميز سيارة BMW X4 الجديدة كلياً من الداخل بتصميمها المعاصر والفخم وبطابعها الديناميكي الذي يلفت الأنظار. وتركّز المقصورة على راحة السائق مع لوحة عدادات منخفضة ومقعد مرتفع ما يساعد السائق على القيادة بكل ثقة. وقد تمت إعادة تصميم الكراسي الرياضية مع دعامات جانبية واضحة ووسائد للركب على جانبي لوحة الإعدادات الوسطية بما يضيف طابعاً رياضياً فريداً على السيارة.

تتوفر BMW X4 الجديدة كلياً لأول مرة مع خيارات حصرية من حزمة BMW Individual ، ما يسمح للعملاء بإضافة لمستهم الشخصية إلى السيارة. و يقدم الطراز الجديد ثلاثة خيارات للمحرك هي BMW X4 xDrive20i بأربع أسطوانات القادر على توليد قوة 184 حصاناً و BMW X4 xDrive30i بأربع أسطوانات أيضاً والقادر على توليد قوة 252 حصاناً بالإضافة إلى BMW X4 M40i بست أسطوانات و354 حصاناً. وقد زودت كلها بناقل حركة Steptronic من ثماني سرعات الذي يسمح بتغيير السرعات بسلاسة لتقديم مستوى غير مسبوق من الفعالية.

قدت السيارة مؤخرا في تجربة قيادة في شوارع العاصمة مسقط، و كان من أبرز ما لاحظته في السيارة الفاخرة ومنذ اللحظة الأولى هو مستوى الفخامة وكذلك توظيف التكنولوجيا في كل شيء بها مما يجعل التحكم في جميع تفاصيل السيارة بين بيديك وبكبسة ذر واحدة..

كما كان من أبرز المميزات أثناء القيادة على الطريق هو قوة السيارة والتوازن والثبات على الطريق لدرجة أنك واثناء القيادة حتى على سرعة 120 كيلو متر تكاد لا تحتاج إلى التحكم في القيادة (الاستيرنج) أي مجرد تضع يدك عليه فقط لأن السيارة بها توازن وثبات عاليين.

هذا ويتمتع الجيل الثاني من السيارة بخصائص ديناميكية عالية وبفضل نظام الدفع الرباعيBMW xDrive باتت السيارة توفر مزايا متنوعة وأكثر رياضية. وتتسم النسخة الأخيرة من النظام بتخفيض الوزن وزيادة الكفاءة الداخلية. علاوة على ذلك، يسمح التحكم الإلكتروني الدقيق بنظام الدفع الكلي بتوزيع الطاقة بشكل رياضي وبما يتناسب مع معايير العلامة.

وزوّدت سيارة BMW X4 الجديدة كلياً بأحدث نسخة من نظام التشغيل iDrive مع ميزة التحكم الصوتي كتجهيز قياسي بالإضافة إلى شاشة تحكّم تعمل باللمس وميزة تحكم بالحركة كتجهيزات اختيارية. وتعمل أنظمة مساعدة السائق المتطورة على تعزيز الراحة والحفاظ على سلامة السائق حيث يتوفر نظام مساعدة السائق Driving Assistant Plus الذي يشمل التحكّم بالمقود والحفاظ على المسار وتجنب الاصطدام الجانبي.

يذكر أنّ شعبية النسخة الأولى من سيارة BMW X4 ساهمت بشكل كبير في تحقيق طرازات BMW X نجاحات متزايدة إذ إنها تجمع بين الجودة مع الأناقة الرياضية لسيارة كوبيه لتتمكن من جذب شريحة مختلفة من العملاء الذين يقدرون متعة القيادة المطلقة التي يوفرها طراز BMW X.