عمان شل تدشن النسخة المحدثة من برنامج انطلاقة التي تركز على الاستدامة والطاقة المتجددة

مؤشر الأربعاء ٢٥/أغسطس/٢٠٢١ ١٥:٣٨ م
عمان شل تدشن النسخة المحدثة من برنامج انطلاقة التي تركز على الاستدامة والطاقة المتجددة

مسقط - الشبيبة

أعلنت عمان شل تدشين النسخه المحدثة من برنامج "شل انطلاقة" والتي تسعى من خلالها الى بناء قدرات رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الإستدامة والطاقة المتجددة، وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة".

وقد سعت عُمان شل خلال العامين المنصرمين الى إعادة تقييم ومراجعة البرنامج بما يضمن موائمته مع استراتيجية شل للاستثمار الاجتماعي و رؤية عمان 2040 مع الاخذ بالاعتبار تطلعات شركائها ورواد الأعمال ليتم التركيز من خلاله على دعم وتمكين رواد الأعمال والمشاريع و المؤسسات المرتبطة بمجالات الإستدامة والطاقة المتجددة.

 وستتضمن النسخة الحديثة برنامجًا تدريبيًا مكثفًا يستمر لمدة شهر، وسيخضع المشاركين من خلاله إلى دورة معتمدة في مجالات الاستدامة وتركيب الألواح الشمسية والصحة والسلامة والبيئة، بالاضافة الى مواضيع في مجالات ريادة الأعمال و التسويق و إدارة الهويه و إدارة التغيير وإدارة الجودة و أخلاقيات العمل والالتزام ومواضيع أخرى مرتبطة بالبرنامج، مع التركيز على أفضل الممارسات في قطاع الطاقة.

وسوف يستضيف البرنامج خبراء محليين وأقليمين لرفد محتوى البرنامج النظري بخبرات عملية متصلة بسوق العمل وأفضل الممارسات المتبعة في مختلف المجالات. وتجدر الاشارة هنا الى أن أحد عناصر هذا البرنامج يُعد متطلبًا لتأهيل المشاركين ممن أكملوا البرنامج بنجاح للتسجيل والحصول على الإعتماد في مجال تركيب الألواح الشمسية من قبل مجلس مراجعة قواعد توزيع الكهرباء التابعة لهيئة تنظيم الخدمات العامة.

وبهذه الشراكة صرحت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية، رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة قائلة " يأتي هذا التعاون في إطار تعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ونطمح من خلال شراكتنا مع شل انطلاقة إلى مواصلة تقديم الدعم لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للنهوض به وفتح آفاق أوسع تساعد رواد الأعمال على تحسين بيئة أعمالهم لتحقيق نتائج أفضل عبر اتباع معايير ذات مستوى أعلى، وبالتالي تحقيق استثمارات ذات قيمة مضافة تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل مستدام وتشجع على نشر ثقافة ريادة الأعمال".

ومن جانبها صرحت الفاضلة ملك بنت أحمد الشيبانية، مديرعام العلاقات الخارجية لشركة عمان شل: "منذ تدشين برنامج شل إنطلاقة في السلطنة قبل أكثر من 25 عامًا، كان له الأثر الإيجابي في تشجيع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مواصلة تنمية مشاريعهم وتحقيق أهدافهم الطموحة. وكجزء من استراتيجية شل عمان، نواصل إلتزامنا بتحفيز روَاد الأعمال على الاستغلال الأمثل للطاقة نحو تنمية مستدامة بما يتوائم مع أهداف الرؤية المستقبلية لعمان 2040".

كما تقوم عمان شل وكجزء من استراتيجيتها للاستثمار الاجتماعي المتضمنة محاور التعليم والعلوم و البيئة وبناء قدرات المجتمعات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة و الثقافة والتراث والسلامة المرورية والتي نفذت من خلالها مجموعة من البرامج والمبادرات منها برنامجي شل انكسبلورز و شل ايكو مارثون واللذان يهدفان الى تمكين الطلبة والشباب و تطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والابتكار و جائزة شل للسلامة على الطريق والتي تهدف من خلالها الى رفع مستوى الوعي المروري لدى الطلبه وتعزيز الشراكات المجتمعية بما يخدم تقليل الحوادث المرورية . إضافة الى هذا تعد هدية شل للوطن في نسختها الخامسة (الطاقة الشمسية في المدارس) و برنامج نوافذ الذي أطلق مؤخرا أحد أبرز البرامج التي تسعى عمان شل من خلالها الى تعزيز دورها ودعم جهود السلطنة في تبنى مصادر بديله للطاقه و بناء قدرات الشباب العماني و المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الاستدامة و الطاقة المتجددة.