أكثر من 12 مليون ريال قيمة النشاط العقاري بالبريمي والظاهرة ومسندم الشهر الماضي

مؤشر الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠١٦ ٢١:١٣ م
أكثر من 12 مليون ريال قيمة النشاط العقاري بالبريمي والظاهرة ومسندم الشهر الماضي

العمانية / قال خميس بن سيف آل عبدالسلام مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي إن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال شهر مارس الماضي بالمحافظة بلغ (5) ملايين و(879) ألفا و(541) ريالا عمانيا فيما بلغت الرسوم المحصلة (91) ألفا و(460) ريالا عمانيا من خلال (682) تصرفا قانونيا شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن بالإضافة إلى فك الرهن. وأضاف ان تصرفات عقود البيع في محافظة البريمي سجلت (184) عقداً و(33) عقدا في الرهن و(25) عقداً في الهبات و(7) عقود في الإرث و(14) عقداً في المبادلة بالإضافة إلى (12) عقداً في فك الرهن . أما عن عدد الملكيات الصادرة خلال شهر مارس الماضي أوضح مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي أن إجمالي عدد الملكيات الصادرة بلغ (400) سند ملكية مشيرا إلى صدور (3) سندات ملكية لأبناء دول مجلس التعاون وفقا لضوابط تمليك أبناء الخليج للعقار بالسلطنة .

أما فيما يتعلق بأعمال لجنة دائرة إثبات وتسجيل الملك بين أن اللجنة سجلت (78) قضية منها (26) قضية عرضت على اللجنة وتم إصدار (21) قرار تمليك في حين استقبلت اللجنة (3) حالات تظلم. واختتم خميس بن سيف آل عبدالسلام مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريمي حديثه قائلاً إن عدد المعاملات المنجزة بقسم التخطيط الطبيعي خلال شهر مارس الماضي بلغ (136) معاملة شملت الرسومات المساحية ومعاملات الإسقاط وأنجز قسم التنفيذ ومتابعة التخطيط (162) معاملة توزعت بين تثبيت أو تقسيم أو تعديل أو رفع تأثير مواقع إلى جانب الزيارات الميدانية وأنجز قسم نظم المعلومات الجغرافية (38) معاملة بين خرائط مسارات الخدمات ورفوعات مساحية للخدمات بالمخططات إضافة إلى (688) معاملة بقسم المساحة و(306) معاملات بقسم الرسم الهندسي.

من جانب آخر أكد المهندس عبدالله بن طالب الهنائي مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة أن إجمالي قيمة النشاط العقاري بالمحافظة خلال شهر مارس الماضي بلغ (5) ملايين (971) ألفا و(488) ريالا عمانيا فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة (141) ألفا و(156) ريالا عمانيا من خلال (2481) تصرفا عقاريا وشملت هذه التصرفات عقود البيع والمبادلة والهبات والرهن وفك الرهن والتأشيرات وتصرفات أخرى. وأضاف أن تصرفات عقود البيع في محافظة الظاهرة سجلت (383) عقدا كما تم تسجيل (138) عقدا في الرهن وتسجيل (18) عقدا في المبادلة وتسجيل (87) عقدا في الهبات و(28) عقدا في الإرث بالإضافة إلى (41) عقدا في فك الرهن.

وأشار مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة إلى أن عدد الملكيات الصادرة خلال شهر مارس الماضي بلغ (1744) سند ملكية منها (13) سند ملكية لأبناء دول مجلس التعاون وفقا لضوابط تملك الخليجيين بالسلطنة. واختتم المهندس عبدالله بن طالب بن علي الهنائي مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة تصريحه قائلاً إن عدد قطع الأراضي المنجزة بالمخططات التفصيلية بمحافظة الظاهرة خلال شهر مارس الماضي بلغت (619) قطعة أرض لعدد من الاستخدامات من خلال إنجاز جيب تخطيطي كهنات وحيل القش ومخطط التراث ( بات) والقيع بولاية عبري إضافة إلى إنجاز (144) معاملة بقسم نظم المعلومات الجغرافية و(1268) معاملة بقسم الرسم الهندسي و(1736) معاملة بقسم التنفيذ ومتابعة التخطيط و(1088) معاملة بقسم المساحة و(1717) معاملة بقسم التخطيط والمساحة.

من جانب آخر قال المهندس علي بن عبدالله بن سعيد الهنائي مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة مسندم إن القيمة المتداولة للنشاط العقاري بمحافظة مسندم خلال شهر مارس الماضي بلغت (799) ألفا و(276) ريالا عمانيا في حين بلغت الرسوم المحصلة (12) ألف و(225) ريالا عمانيا بواقع (184) تصرفا قانونيا شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والرهن والمبادلة وفك الرهن . وأضاف الهنائي أنه تم تسجيل (25) عقدا في البيع و(15) عقدا في الهبة و(8) عقود في الإرث و(16) عقدا في الرهن وعقدين إثنين في المبادلة إضافة إلى (4) عقود في فك الرهن وأن عدد الملكيات الصادرة خلال نفس الفترة بلغ (114) سند ملكية موزعه على ولايات المحافظة . واختتم المهندس علي بن عبدالله بن سعيد الهنائي مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة مسندم حديثه قائلاً إن عدد المعاملات المنجزة بقسم التنفيذ ومتابعة التخطيط بلغ (178) معاملة توزعت بين تثبيت أو تقسيم أو تعديل أو رفع تأثير مواقع إلى جانب الزيارات الميدانية إضافة إلى (1743) معاملة بقسم التخطيط والمساحة. / العمانية/ ط ح