وزارة الاقتصاد تعمل على إعداد خطة عملها للعام 2022

مؤشر الثلاثاء ٢٤/أغسطس/٢٠٢١ ١٣:٥٠ م
وزارة الاقتصاد تعمل على إعداد خطة عملها للعام 2022

مسقط - الشبيبة

نظمت وزارة الاقتصاد متمثلة في دائرة التخطيط وضمان الجودة صباح اليوم حلقة العمل الأولى لإعداد خطة عمل الوزارة للعام 2022، وذلك بحضور سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل الوزارة ومدراء العموم والدوائر، والمعنيين بالوزارة.

تأتي هذه الحلقة لمراجعة الخطة الحالية للوزارة ٢٠٢١ من خلال النظر في أداء البرامج والمشاريع نسبة إلى المستهدف، وقياس أهمية المشاريع والبرامج الحالية للعام القادم في ظل المستجدات، والخروج برؤية أكثر شمولية لدور وزارة الاقتصاد والتركيز على الملفات الاقتصادية الأهم للوضع الحالي إلى جانب الأعمال الاعتيادية. وذلك تحقيقًا لاختصاصات الوزارة التي وردت في المرسوم السلطاني 94/2020، كما تمت في الحلقة مناقشة كل من مجالات التركيز، والأهداف الاستراتيجية للعام 2022. حيث تسعى الوزارة إلى الخروج بمبادرات وبرامج تعالج التحديات الآنية وتستشرف المستقبل للمساهمة في الانتقال بالاقتصاد العماني إلى اقتصاد متنوع ومستدام.

الجدير بالذكر أنه سيتم العمل على حلقة عمل أخرى لتحديد البرامج والمشاريع بخطة عمل الوزارة للعام 2022م وصولًا إلى الخطة النهائية التي سيتم رفعها لمجلس الوزراء الموقر في أكتوبر المقبل 2021م.