بيان بشأن تشغيل المدارس الخاصة

بلادنا الاثنين ٢٣/أغسطس/٢٠٢١ ١٤:٣٠ م
بيان بشأن تشغيل المدارس الخاصة

مسقط - الشبيبة

بالإشارة إلى قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) الصادر يوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2021 باعتماد الإطار العام لتشغيل المدارس في السلطنة خلال العام الدراسي 2021/2022، وإلى بيان الوزارة بشأن تشغيل المدارس الحكومية للعام الدراسي 2021/2022م، فقد تقرر أن يكون تشغيل المدارس الخاصة على النحو الآتي:

أ – المدارس الخاصة والدولية ذات الصفوف من مرحلة التعليم المبكر إلى الصف السادس يتم تشغيلها بنظام التعليم المباشر (100%)، بحيث يتم احتساب الكثافة الطلابية على أساس مساحة (2م2) لكل طالب من إجمالي المساحة الكلية للصف الدراسي، أما المدارس ذات الكثافة الطلابية العالية فيتم تشغيلها بنظام التعليم المدمج (أسبوع بأسبوع50%).

ب – المدارس الخاصة والدولية ذات الصفوف (7-11)يتم تشغيلها بنظام التعليم المباشر (100%) ، بحيث يتم احتساب الكثافة الطلابية على أساس مساحة (1,5م2) لكل طالب من إجمالي المساحة الكلية للصف الدراسي ، أما المدارس ذات الكثافة الطلابية العالية فيتم تشغيلها بنظام التعليم المدمج ( أسبوع بأسبوع 50%) .

ج- يتم تشغيل الصف 12 بالمدارس الخاصة والدولية بنظام التعليم المباشر (100%) فقط بحيث يتم احتساب الكثافة الطلابية على أساس مساحة (1,5م2) لكل طالب من اجمالي المساحة الكلية للصف الدراسي.

د – المدارس الخاصة والدولية (التي بها طلبة التربية الخاصة) يتم تشغيلها بنظام التعليم المباشر بنسبة (100%) مع الالتزام بالضوابط الصحية الاحترازية وتخفيض الكثافة الطلابية داخل الفصول الدراسية.

هـ - المدارس الدولية (الجاليات) ذات الكثافة العالية جدا التي يبلغ عدد الطلبة فيها ثلاثة آلاف فأكثر يتم تشغيلها بنظام التعليم المدمج من (70% الى 30%) من عدد الطلبة حسب الطاقة الاستيعابية للمدرسة من حيث امكانياتها المادية والبشرية.