فاردي قد يغيب عن يوم احتفال ليستر بلقب البريمرليج

الجماهير الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠١٦ ٢٠:٢٠ م
فاردي قد يغيب عن يوم احتفال ليستر بلقب البريمرليج

لندن - أ ف ب: قرر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ايقاف مهاجم وهداف ليستر سيتي جيمي فاردي مباراة اضافية بعد تقبله تهمة سوء السلوك عقب طرده في المرحلة قبل الماضية في المباراة ضد وست هام يونايتد.
وفرض الاتحاد الانكليزي ايضا غرامة مالية بقيمة 10 الاف جنيه استرليني (14540 دولار، 12890 يورو) بسبب ردة فعله الغاضبة عقب طرده امام وست هام لتلقيه الانذار الثاني في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.
وغاب فاردي عن المباراة ضد سوانسي سيتي اول من امس السبت (4-صفر)، وسيغيب عن المباراة المقبلة ضد مانشستر يونايتد على ملعب "اولدترافورد" والتي قد يتوج خلالها فريقه باللقب للمرة الاولى في تاريخه في حال فوزه على "الشياطين الحمر" او حتى الخسارة شرط خسارة توتنهام مطارده المباشر امام جاره اللندني تشلسي في اليوم التالي.
وقال الاتحاد الانكليزي في بيان له: "بعد جلسة استماع للجنة تأديبية مستقلة، تقرر ايقاف فاردي مباراة اضافية بأثر فوري مع تغريمه 10 الاف جنيه استرليني كما تم تحذيره بخصوص سلوكه مستقبلا".
واضافت: "وافق مهاجم ليستر سيتي على تهمة السلوك غير اللائق التي وجهها اليه الاتحاد الانكليزي بعد تلقيه الانذار الثاني في المباراة ضد وست هام يونايتد الاحد 17 ابريل 2016".
يذكر ان المهاجم الدولي فاردي (29 عاما) هو هداف ليستر سيتي حتى الان هذا الموسم برصيد 22 هدفا يحتل بها المركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم توتنهام هاري كين وبفارق هدف واحد خلف مهاجم مانشستر سيتي الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو.
وعوض الارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا غياب فاردي عن مباراة سوانسي سيتي وابلى البلاء الحسن بتسجيله ثنائية، ومن المتوقع ان يعوضه ايضا امام مانشستر يونايتد الاحد.
ويبتعد ليستر سيتي بفارق 7 نقاط عن توتنهام، وبات بحاجة الى 3 نقاط في مبارياته الثلاث الاخيرة لتحويل حلم التتويج بلقب الدوري الممتاز الى حقيقة، بغض النظر عن نتائج توتنهام.
وقد يضمن ليستر سيتي اللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد، علما يانه سيستضيف ايفرتون في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة قبل ان يحل ضيفا على تشلسي في المرحلة الاخيرة.
في المقابل، باتت مهمة توتنهام صعبة جدا للتتويج باللقب والخطأ ممنوع عليه وهو تنتظره قمة نارية امام جاره اللندني تشلسي بطل الموسم الماضي الاثنين المقبل في المرحلة المقبلة ثم يستضيف ساوثمبتون ويحل ضيفا مجددا على نيوكاسل يونايتد.
وقرر الاتحاد الانكليزي ايضا تغريم ليستر سيتي 20 الف جنيه استرليني بعد قبوله تهمة الاتحاد الانكليزي له بالاحتجاجات القوية والغاضبة للاعبيه على الحكم عقب احتسابه ركلة جزاء لوست هام يونايتد.
وتقدم ليستر سيتي على ضيفه وست هام 1-صفر بهدف لفاردي في الدقيقة 18 قبل ان يطرد الاخير لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 56، وحصل وست هام على ركلة جزاء انبرى لها اندي كارول بنجاح مدركا التعادل (84) ثم منحه ارون كريسويل التقدم بعد دقيقتين، قبل ان يحصل اصحاب الارض على ركلة جزاء انبرى لها اولوا بنجاح مدركا التعادل.