x

رئيس دورتموند يتوقع انضمام هوملز لبايرن ميونيخ

الجماهير الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠١٦ ٢٠:١٣ م
رئيس دورتموند يتوقع انضمام هوملز لبايرن ميونيخ

برلين - أ ف ب : اعلن رئيس بوروسيا دورتموند ثاني الدوري الالماني لكرة القدم هانز يواكيم فاتسكه اليوم الثلاثاء انه يتوقع انضمام قطب الدفاع وقائد فريقه ماتس هوملز الى بايرن ميونيخ الموسم المقبل.
ويقاتل فاتسكه من اجل الاحتفاظ بهوملز احد 3 نجوم في الفريق الى جانب ايكاي غوندوغان والارميني هنريخ مخيتاريان ينتهي عقدهم في يونيو 2017.
وبات من المؤكد ان غوندوغان سيلتحق بمانشستر سيتي الانكليزي الموسم المقبل كون وكيل اعماله التقى مع المدير الرياضي لسيتي الاسباني تيكستي بيغيريستاين في امستردام الشهر الماضي، فيما تشير تقارير صحافية انكليزية الى ان الطرفين وقعا على عقد لمدة 5 اعوام.
واعترف هوملز بأنه توصل بعرض، على الأرجح من بايرن ميونيخ، في حين يرتبط اسم مخيتاريان بتشلسي، على الرغم من أنه المرشح بقوة للبقاء في بوروسيا دورتموند بين هوملز وغوندوغان.
واوضح فاتسكه أنه يتوقع أن يتخلى عن خدمات بعض نجومه الثلاثة، وقال في تصريح لقناة "سكاي": "لا أعتقد أننا سنقوم بتمديد العقود الثلاثة وأن اللاعبين الثلاثة سيلعبون هنا في العام المقبل"، مضيفا "لكن من المستبعد جدا انهم جميعا لن يدافعوا عن الوان بوروسيا دورتموند في الموسم المقبل".
وانضم هوملز الى بوروسيا دورتموند قادما من بايرن ميونيخ عام 2008 بعدما فشل في فرض نفسه في صفوف الفريق الاول للنادي البافاري.
وبعد انضمام المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بوروسيا دورتموند الى بايرن ميونيخ في صفقة انتقال حر عام 2014، ومن قبله ماريو غوتسه عام 2013، يبدو بوروسيا دورتموند حريصا على تجنب رؤية هوملز يحذو حذوهما.
ولكن فاتسكه بدا واقعيا بقوله: "اعتقد انه اذا كان (هوملز) سيرحل، فسيكون في اتجاه بايرن ميونيخ".
واضاف "لا يزال مرتبطا بالنادي (بايرن ميونيخ). والده ووالدته وشقيقه يعيشون جميعا في ميونيخ. صديقته من ميونيخ، وهو ايضا من ميونيخ، وبالتالي فان جميع الظروف مجتمعة معا"، مشيرا الى أنه يتفهم نوايا هوملز".
وقال "يجب ان نتقبل عندما يقوم شخص ما مثل ماتس، الذي دافع عن الوان بوروسيا دورتموند لمدة ثماني سنوات ويبلغ من العمر 27 عاما، في التفكير: هل سألعب طيلة مسيرتي الاحترافية مع بوروسيا دورتموند أم سأقوم بشئ آخر؟".
ومع ذلك، قال رئيس بوروسيا دورتموند لصحيفة "سود دويتشه تسايتونغ" التي مقرها في ميونيخ انه "سيكافح من أجل مات، كما لم يسبق له القتال من أجل الاحتفاظ بأي لاعب آخر".
وتابع "بايرن أو أي ناد آخر، سيتعين عليه اخراج اموال كثيرة من خزينته للتعاقد مع هوملز"، الذي تبلغ قيمته السوقية 32 مليون يورو.
وتطرق فاتسكه الى نجمه السابق غوتسه الذي فشل في فرض نفسه في صفوف بايرن ميونيخ منذ انضمامه اليه عام 2013 مقابل 37 مليون يورو، وقال "إذا تم وضعه على لائحة الانتقالات وتلقينا إشارة إلى أنه مهتم بالعودة الى صفوفنا، سنناقش المسألة".