الصحة السعودية: 50 بلاغاً كل ساعة عن نقص الأدوية

الحدث الأحد ٢٢/أغسطس/٢٠٢١ ١٦:٣٧ م
الصحة السعودية: 50 بلاغاً كل ساعة عن نقص الأدوية

وكالات - الشبيبة

وثقت وزارة الصحة السعودية تلقيها 107.246 بلاغاً، خلال الربع الأول من العام الجاري 2021، بخصوص نقص الأدوية والتطعيمات في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة، وبواقع 1191 بلاغاً يومياً، و50 بلاغاً كل ساعة.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، أنها تلقت خلال الربع الأول من العام الميلادي الجاري 67065 بلاغاً متعلقاً بنقص الأدوية، إضافة إلى 40181 بلاغاً عن نقص التطعيمات في المراكز الصحية.

وأكدت الوزارة أنها أنشأت غرفة عمليات لمتابعة بلاغات نقص الأدوية؛ للوقوف على التحديات التي تواجه المنشآت الصحية في توفير الأدوية للمستفيدين، مما قلل عدد البلاغات الأسبوعية.

وأوضحت أنه تم التوجيه بإعداد تقرير أسبوعي يتضمن أهم التحديات التي تؤدي إلى نقص التطعيمات، وعرضه على القيادات دورياً، ما أدى إلى تقليل عدد البلاغات المتعلقة بهذا التصنيف.​

يشار إلى أن السعودية أعلنت تقديم أكثر من 33.5 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، في إطار مساعيها للوصول إلى المناعة المجتمعية للسكان.

وبينت الوزارة أن تقديم الجرعات يتم في 587 مركزاً في عموم المملكة، مشيرة إلى أن معدل التطعيم وصل إلى 96 شخصاً من كل 100 شخص.