أسعار النفط تتراجع إلى أقل مستوى لها منذ مايو الماضي

مؤشر الخميس ١٩/أغسطس/٢٠٢١ ١٣:٥٠ م
أسعار النفط تتراجع إلى أقل مستوى لها منذ مايو الماضي

العمانية - الشبيبة

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط مجددًا خلال تعاملات اليوم لتصل إلى أقل من 65 دولارًا للبرميل وهو أقل مستوى لها منذ مايو الماضي، في الوقت الذي أشار فيه مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إلى اعتزامه بدء سحب إجراءات التحفيز النقدي خلال الشهور المقبلة مما أدى إلى ارتفاع قيمة الدولار وتراجع قيمة السلع في الأسواق العالمية.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء فقد تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 4ر1% ليستمر تراجعه لليوم الخامس على التوالي، كما تراجع خام برنت القياسي للأسواق العالمية، بعد أن أظهر محضر اجتماع الشهر الماضي لمجلس الاحتياط الاتحادي والمنشور أمس موافقة أغلب أعضاء المجلس على بدء تقليص برنامج شراء السندات في وقت لاحق من العام الحالي.

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط في تعاملات بورصة نيويورك للسلع بنسبة 4ر1% إلى 53ر64 دولار للبرميل تسليم سبتمبر المقبل، وكان السعر قد تراجع في وقت سابق من اليوم إلى 24ر64 دولار للبرميل وهو أقل مستوى له منذ 24 مايو الماضي، وتراجع سعر خام برنت بنسبة 1ر1% إلى 47ر67 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل.

وفي أسواق الصرف ارتفع مؤشر قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية بنسبة 3ر0% ليستمر ارتفاع قيمة العملة الأمريكية لليوم الرابع على التوالي وهو ما يزيد الضغوط على أسعار النفط.