x

فيديو قصير: أنجلينا جولى من نجمة إغراء إلى "ملاك للإنسانية"

مزاج الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠١٦ ١٧:٣٥ م

"انجلينا جولى" النجمة الأمريكية الجميلة
تحولت من مجرد ممثلة جميلة كغيرها من الممثلات إلى رمز من رموز الإنسانية حول العالم يتعاطف معها الجميع بعد أن سائت حالتها الصحية مؤخراً

إقرأ في الشبيبة أيضاً: أنجلينا جولي تراقب أطفالها على الإنترنت

والفضل فى هذا يعود لإعمالها الخيرية المتعددة ومساندتها للاجئين والفقراء حول العالم لسنوات طويلة
من تكون؟

آنجلينا جولي (بالإنجليزية: Angelina Jolie) ولدت في 4 يونيو 1975 في لوس أنجلوس. وهي ممثلة أمريكية حصلت على 3 جوائز غولدن غلوب، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، و جائزة أوسكار واحدة. تعرف أنجلينا بأعمالها الخيرية الكثيرة، واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم.
شاركت مع والدها في التمثيل لأول مرة في عام 1982 في فيلم الأستعداد للخروج. وبدأت حياتها المهنية كممثلة في فيلم سايبورغ 2 عام 1993، وحصلت على الدور الرئيسي في هذا الفيلم، وكان هذا الفيلم من الأفلام ذات الميزانيات المنخفضة. وحصلت أيضاً على الدور الرئيسي في فيلم الهاكرز ، في عام 1995. وشاركت في فيلم وثائقي يتحدث عن جورج والاس، وحصلت على الدور الرئيسي في فيلم غيا جارنجي في عام 1998. وحصلت على جائزة الأوسكار كأفضل فنانة مساعدة على أدائها في فيلم فتاة توقف ، في عام 1999. وحققت أنجلينا شهرة كبيرة بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم لارا كروفت: تومب رايدر في عام 2002.وأصبحت بعد ذلك من الفنانين الأكثر شهرة، والأكثر فوزاً بالجوائز في هوليوود. وحقق فيلمها السيد والسيدة سميث أكبر نجاح تجاري في التاريخ إلى الآن. وكان من أفلام الأكشن الكوميدي، وقد طُرح في عام 2005. وحقق أيضا نفس النجاح فيلم الرسوم المتحركة كونغ فو باندا، وقد طُرح في عام 2008.

إقرأ في الشبيبة أيضاً: أنجلينا جولي عندما تلتقي النجومية بالالتزام والواقع والمعاناة