x

السعودية : إصدار 4 ملايين و650 الف تأشيرة عمرة خلال 5 أشهر

مؤشر الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠١٦ ١٦:٣٦ م
السعودية : إصدار 4  ملايين  و650 الف تأشيرة عمرة خلال 5 أشهر

( د ب أ) - كشف مسؤول سعودي عن إن إجمالي عدد تأشيرات العمرة التي تم إصدارها حتى نهاية الشهر الخامس من موسم العمرة بلغ أربعة ملايين و650 الف تأشيرة ، مشيرا الى أن اربعة ملايين ومئة الف معتمر وصلوا إلى المملكة . ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء عن المهندس عبدالله القاضي نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة قوله إنه "في الشهرين الأخيرين ارتفعت أعداد المعتمرين من بعض الدول وهو ما قلص الفارق بين موسم العمرة هذا العام عما قبله، ليصل إلى قرابة 2 بالمائة ، ولا تزال مصر متصدرة الدول الأكثر عددا تليها باكستان وإندونيسيا".

وأرجع القاضي ارتفاع أعداد المعتمرين في الشهرين الماضيين إلى التسويق الجيد وتعاون الوزارة مع الشركات، لافتا إلى أنه من المتوقع خلال الأشهر المقبلة أن يرتفع العدد أكثر ليحقق توقعات الوزارة وشركات العمرة. وأشار إلى أن هذه الزيادة لم تتمكن حتى الآن من إنعاش قطاع الفنادق في العاصمة وهذا بسبب أن ملاك الفنادق قاموا بخفض أسعارهم في وقت سابق رغبة منهم في تقليل حجم الخسائر حتى أصبح الإيجار بأقل من التكلفة الفعلية.

بدوره أكد وليد أبو سبعة المختص في قطاع العمرة أنه حتى الآن لم يحقق موسم العمرة لهذا العام الأعداد التي كانت متوقعة بالرغم من ارتفاع أعداد المعتمرين القادمين من دول مثل باكستان وإندونيسيا وكذلك الحال من معتمري مصر، فيما نقصت في المقابل بعض الدول منها تركيا، كما أنه في الفترة الأخيرة تقاربت النسب بين الموسمين بشكل كبير ويبقى القلق الآن على أشهر رجب وشعبان ورمضان. وأضاف أبو سبعة سيتم تحديد أعداد من المعتمرين لكل شركة عمرة بحيث لا يتجاوز عدد المعتمرين الموجودين داخل المملكة 500 ألف معتمر وهذا التحديد لو تم تطبيقه فسيكون له ضرر كبير على السوق والقطاع.