افتتاح أول مصنع للديزل الحيوي والوقود الحيوي في السلطنة

مؤشر الخميس ١٢/أغسطس/٢٠٢١ ١٧:٢٩ م
افتتاح أول مصنع للديزل الحيوي والوقود الحيوي في السلطنة

مسقط - الشبيبة

أعلنت شركة سينرجي للوقود الحيوي Synergy BioFuels ، في إعلان يعد طفرة في عالم الوقود المستقبلي ، عن بدء تشغيل أول مصنع للديزل الحيوي في عُمان في منطقة سمائل الصناعية. أنتج المصنع بنجاح أول دفعة من 30 طنًا من وقود الديزل الحيوي من زيت الطهي المستعمل (UCO) الذي يتوافق مع المعايير الدولية EN14214.

أشار أنطوني الحلو ، الرئيس التنفيذي لشركة سينرجي: "هذه علامة بارزة في رحلتنا لدعم الاقتصاد الأخضر في سلطنة عمان ورؤية عُمان 2040. القدرة على إنشاء مصنع للوقود الحيوي على أحدث طراز وإنتاج الدفعة الأولى من وقود الديزل الحيوي في عمان هو إنجاز لا يصدق ونود أن نشكر الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة) على دعمها لنا في رحلتنا."

يعتبر مصنع وقود الديزل الحيوي جزءًا واحدًا فقط من مركز عُمان للوقود الحيوي الذي أنشأته شركة سينرجي. يشمل مركز الوقود الحيوي بالإضافة إلى مصنع تصنيع وقود الديزل الحيوي ، مركز أبحاث يركز على الوقود الحيوي والوقود المتجدد بالتعاون مع باحثين وجامعات محليين. وأضاف أنطوني الحلو: "فريقنا لديه رؤية كبيرة لمشروع الوقود الحيوي. يعتبر مصنع وقود الديزل الحيوي مجرد البداية ، فقد أنشأنا المركز الأول والوحيد للوقود الحيوي في عمان والمنطقة. نحن نعمل مع فريق رائع للابتكار في هذا المجال بأكمله. توقعوا إعلانات رائعة حول مشاريع المركز المختلفة قريبًا جدًا ".

علاوة على ذلك ، وبالتعاون مع الصاروج للإنشاءات ، سيتم استخدام وقود الديزل الحيوي من المحطة لتشغيل أول بئر نفط وغاز لشركة تنمية نفط عمان. في غضون 3 أسابيع ، ستكمل الصاروج للإنشاءات بناء رأس بئر للنفط والغاز في سيح رول في سلطنة عُمان باستخدام وقود الديزل الحيوي للمعدات الثقيلة. سيكون هذا أول بئر للنفط والغاز في عمان والشرق الأوسط حيث تم استخدام وقود الديزل الحيوي كوقود لتشغيل معدات البناء. أشار سمعان كرم ، رئيس مجلس إدارة شركة الصاروج للإنشاءات: "تمتلك معدات البناء بصمة كربونية ضخمة ، باستخدام الديزل الحيوي المنتج في عُمان ، فإننا نساعد في إزالة الكربون من أعمال البناء ومساعدة قطاع النفط والغاز العماني في مهمته نحو الوصول إلى صفر انبعاثات".