افتتاح مدرسة السعد العالمية في سبتمبر المقبل

بلادنا الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٤٣ ص
افتتاح مدرسة السعد العالمية في سبتمبر المقبل

مسقط - ش

قال مؤسس مدرسة السعد العالمية الجديدة بمسقط "مدرسة المناهج البريطانية الجديدة بالسيب" ومديرها أندرو هورست إن المدرسة في آخر مراحل البناء وسيتم افتتاحها في سبتمبر المقبل كما هو مخطط له.
وأشار إلى أن المدرسة الجديدة تلقت الكثير من الاهتمام وأن صفوفها ستكون مفتوحة طوال السنة لمجموعات طلابية إلى سن 6 سنوات.
وأضاف هورست: ستستقبل المدرسة الطلاب من المرحلة التمهيدية (3-7 سنوات)، والابتدائية (7-13سنة)، والإعدادية والثانوية (13-18سنة) وهو ما سيشجّع أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في مدرسة تتبنى تدريسهم وتطويرهم منذ المراحل الأولى. ويتمتع معلمونا بمؤهلات تتماشى مع المعايير البريطانية وكذلك المعايير العالمية للمدرسة. ونريد نريد لمدرستنا أن تحقق نفس المعايير التي تقوم عليها المدارس البريطانية المستقلة ولكن في نفس الوقت تمتثل بالقيم العمانية وحضارتها واللغة العربية والمبادئ الإسلامية من أجل تعليم الشباب وتحضيرهم للحياة الدولية. وذلك يعني أننا نركز كثيراً على القيم الأخلاقية والمعنوية والأخلاق الحميدة والثقة بالنفس وضبط النفس وكذلك النجاح الأكاديمي. والتعلّم خارج الصفوف الدراسية في ملاعب الرياضة أو في أي نشاط لاصفي سوف يكون بنفس أهمية الأنشطة الصفية لدى المعلم.
وقالت مديرة التعليم الإنجليزي بمؤسسة النجاح التعليمية بدبي، أحد شركاء شركة إدارة التعليم البريطاني في تأسيس مدرسة السعد العالمية، سارة وايت إن مدرسة السعد بمسقط هي مدرسة تتطلّع للإمام، وباستخدام خبرتنا في مدارسنا بدبي، فإننا نعرف أن هنالك طلبا كبيرا على نظام التعليم البريطاني الدولي، واستثمار أولياء الأمور في ذلك هو أمرٌ مهم جداً لنجاح التعليم. وستتبع مدرسة السعد العالمية بمسقط أسلوب الشفافية والحوار المفتوح مع أولياء الأمور لمساعدتهم على توجيه تقدّم أبنائهم واكتسابهم تجربة مدرسية شاملة. ونحن نعلم أن على الطلاب أن يتحلوا بمهارات تقنية المعلومات الممتازة ولكن يجب أن نكسبهم أساسيات اللغة والرياضيات وسنستخدم أساليبنا الأحدث في تقييم التقدّم للتأكد من أن كل الطلاب يحرزون التقدّم الذي ينبغي منهم في اللغة الإنجليزية والرياضيات وضمان أننا نوّفر لهم أفضل جودة من التعليم بمن في ذلك الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويقول مدير تطوير الأعمال في مؤسسة النجاح التعليمية لساتيش جوبينامثان: تُعّد مرافق مدرسة السعد العالمية بمسقط ضمن أفضل المرافق التعليمية في الشرق الأوسط، فمساحة الصفوف واسعة جداً وتعطي حيّزاً للأسلوب الإبداعي الذي ننتهجه في صفوفنا، إضافة إلى مرافق الرياضة والسباحة الرائعة ومناطق الأنشطة الخارجية والألعاب، والقاعة المخصصة للموسيقى، واستوديو الرقص والتمارين الرياضية، والكافتيريا ومختبر مخصص لأجهزة الآي ماك من آبل لحصص الكمبيوتر وتقنية المعلومات والاتصالات.
وتعتبر مدرسة السعد العالمية بمسقط ثاني مشروع لشركة إدارة التعليم البريطاني (مشروع مشترك بين التمان القابضة والنجاح التعليمية) بعد النجاح الذي حققته حضانة هورايزون كيدز العالمية بالموج مسقط. وقال مدير عام التمان القابضة، إحدى شركات مجموعة مسقط أوفرسيز هيمانسو موهاباترا: إن الوقت قد حان للمزيد من التعليم المشوّق في السلطنة. وإننا ملتزمون جداً بتوفير نظام تعليم شامل للمواطنين والوافدين بالسلطنة. ويتوقع أن تفتتح مدرستنا الجديدة بمنطقة الدقم في سبتمبر 2018 ونحن سعداء وممتنون بالدعم المتواصل الذي تمدنا به وزارة التربية والتعليم بالسلطنة وجميع المساهمين المحليين.