جامعة صحار تكرّم خبير المناظرات الشامخي

بلادنا الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠١٦ ٠٥:٤١ ص
جامعة صحار تكرّم خبير المناظرات الشامخي

صحار -
استضافت جامعة صحار ممثلة بدائرة الأنشطة الطلابية ونادي المناظرات الأخصائي الثقافي بتعليمية محافظة الوسطى سالم بن مطير الشماخي، حيث قدّم ورقة عمل تحدث فيها عن كيفية تأسيس الأندية الخاصة بالمناظرات.

وكان الشماخي قد عُيِّن مؤخرا سفيراً لمركز مناظرات قطر في السلطنة، وذلك لجهوده الكبيرة في مجال المناظرات، وتمكن من اجتياز العديد من الدورات التدريبية في مركز مناظرات قطر ما أهلته ليكون مدربا ومحكما في فن المناظرات، وشارك في تحكيم العديد من البطولات الدولية والمحلية، فعلى الصعيد الدولي شارك في تحكيم البطولة الدولية لمناظرات الجامعات باللغة العربية الثانية في قطر، وكذلك البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس باللغة العربية. وأما على الصعيد المحلي فقد نظّم العديد من الدورات التدربية على مستوى المدارس والجامعات، كما شارك في تحكيم البطولة الأولى لمناظرات المدارس باللغة العربية في السلطنة.
وجاءت استضافة الجامعة ممثلة بنادي المناظرات للشامخي للمشاركة في فعالية مناظرات النخبة، التي تجمع نخبة من المتناظرين الدوليين والذين شاركوا العام الفائت في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات باللغة العربية في مركز مناظرات قطر ويمثلون مؤسساتهم التعليمية، وهي: جامعة صحار، والكلية التطبيقية بصحار، إضافة إلى خريجي الكلية التقنية بشناص. وتسعى جامعة صحار ممثلة بنادي المناظرات إلى توعية الطلبة بأسس الحوار الهادف والناجح عن طريق المناظرة.