إختتام حلقة الكتابة العلمية بكلية العلوم التطبيقية بصور

مزاج الخميس ١٤/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٥٠ ص
إختتام حلقة الكتابة العلمية بكلية العلوم التطبيقية بصور

صور- بدر بن مراد البلوشي

اختتمت كلية العلوم التطبيقية بصور ممثلة بقسم التقنية الحيوية التطبيقية ورشتها التدريبية تحت عنوان "الكتابة العلمية" بقاعة الحاسوب رقم 110 بمركز مصادر التعلم بالكلية.
وقدم الحلقة لليوم الثاني على التوالي كلا من د. ديليب نيير ود. ماجابو سولمون سودهكار ود. سينثهيل كومار ود. س. تشيلارام والتي تميزت بحضور طلبة السنة الخامسة من برنامج التقنية الحيوية التطبيقية.
بدأت الحلقة بتوزيع نماذج مختلفة من أوراق علمية في المحور الأول، تم عرضها على الطلاب ليقوموا بتقييمها كجزء من التطبيق العملي لما تناولته الحلقة في اليوم الأول، وكان تفاعل الطلاب متميز من خلال مناقشة ملاحظاتهم على النماذج مع مقدمي الحلقة. وخلال المحور الثاني، تم عرض طرق صياغة المراجع العلمية، وكيفية إستخدام محركات بحث لاستخراج المنشورات العلمية وتحميلها. وأخيرا، اختتمت الحلقة بتوجيه الشكر للطلاب على حضورهم، كما قام المنظمون بفتح المجال لاستطلاع اراء الطلاب حول ماتم تقديمه، واقتراحاتهم المستقبلية للحلقات.

وذكرت الطالبة إبتسام بنت ياسر الغافرية: "الحلقة كانت مثرية ورائعة تعلمنا من خلالها أساسيات البحث العلمي، وكيف يمكننا الحصول على أوراق بحثية من مواقع علمية للإستفادة منها مثل NCBI, research gate and linkedIn . طبقنا ذلك علميا، قمنا بالبحث في جميع هذه المواقع المثرية، واطلعنا على كم من الأوراق العلمية لباحثين عمانين وغيرهم. أعتقد بأن هذه الحلقة كفيلة أن تفتح لنا أبوابا للمرحلة القادمة. نشكر جميع القائمين على هذه الحلقة."

كما أضافت الطالبة سارة بنت حمد العمرية قولها: "الحلقة كانت مفيدة وتحوي الكثير من المعلومات والمناشط التطبيقية، تعرفنا على محتويات الأوراق العلمية وكيفية كتابة الأوراق العلمية وطرق الحصول على المراجع العلمية وتوثيقها."
وشاركت الطالبة زهرة بنت خلفان العمرية زميلاتها القول: "الهدف الأساسي للحلقة كان اكتساب الطلاب مهارات كتابة البحوث العلمية، والتي تفيدنا في كتابة مشروع التخرج للفصل القادم، ولقد احتوت الحلقة على الكثير من المعلومات النظرية والأنشطة العملية والتي استفدنا منها كثيرا."