السعودية تطلق دوري كرة الطائرة النسائية لأول مرة

الجماهير الخميس ٠٥/أغسطس/٢٠٢١ ٢٠:١٣ م
السعودية تطلق دوري كرة الطائرة النسائية لأول مرة

وكالات - الشبيبة 

تشهد السعودية اليوم انطلاق أول بطولة للكرة الطائرة النسائية، في حدث رياضي فريد يستهدف إنتاج دوري قوي، وتكوين منتخب المستقبل للسيدات، والمشاركة في البطولات والمحافل الدولية المقبلة، بحسب جريدة الشرق الأوسط.

وتبدأ البطولة بمواجهات المجموعة الأولى المقررة إقامتها على صالة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض؛ حيث يلتقي فريق «فينيكس» مع «إيليت»، فيما يواجه النصر نظيره «لينك» في المباراة الثانية.

وحرصت اللجنة النسائية في الاتحاد السعودي للكرة الطائرة برئاسة أحلام العمري على توفير عوامل النجاح كافة؛ من الأطقم الفنية والإدارية والصالات التي تلعب عليها الفرق، من أجل ظهور هذه البطولة بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية من «كوفيد19».

يذكر أن تصفيات المناطق تقام خلال الفترة من 5 أغسطس (آب) الحالي حتى الـ21 منه، حيث ستكون البداية من الرياض، ثم جدة (المجموعة الكبرى)، وذلك بمشاركة 7 فرق؛ هي: «بلو جايز1»، و«بلو جايز2» و«بلو كليكرز»، و«أوشين»، و«فلامينقو»، و«تقنية جدة»، و«سويفت»، على أن تختتم مرحلة التصفيات عبر المنطقة الشرقية، والتي ستشهد تنافساً بين 3 فرق؛ هي: «نادي الاتفاق»، و«أكاديمية الاتفاق»، و«قمم الشرقية».

يذكر أن فريقين يتأهلان عبر تصفيات كل منطقة، على أن تنطلق المرحلة النهائية في 9 سبتمبر (أيلول) المقبل بالرياض بمشاركة 6 فرق من المنا طق كافة.