الشبيبة ترصد لكم أبرز التغريدات في وسم #نطالب_بارجاع_البعثات

بلادنا الخميس ٠٥/أغسطس/٢٠٢١ ١٧:٠٠ م
الشبيبة ترصد لكم أبرز التغريدات في وسم #نطالب_بارجاع_البعثات

مسقط - الشبيبة

تصدر وسم #نطالب_بارجاع_البعثات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في السلطنة ، حيث عبر المغردون فيه عن مطالباتهم بإرجاع البعثات الخارجية ، بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة بمركز القبول الموحد عن توفير 400 بعثة خارجية فقط.

ورصدت الشبيبة بعض التغريدات المطالبة بإرجاع البعثات الخارجية ، حيث كتب زكريا المحرمي :" كل دول العالم بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا ترسل طلبتها للابتعاث، لأسباب تتعلق بجودة التعليم واكتساب الخبرات والثقافات وتعلم اللغات ومد جسور العلاقات العلمية والبحثية والاجتماعية وكذلك تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع تلك الدول، لذلك #نطالب_بارجاع_البعثات"

وغرد سعيد البرعمي ، قائلًا:" أول طعنة في خاصرة رؤية عمان 2040 جاءت للأسف من الحكومة، عبر تخفيض عدد البعثات الخارجية. التعليم أساس التقدم  والتقشف فيه والبخل في الصرف عليه  كفيل بإجهاض كل نهضة،  ومعاناة كل أمة، #حللت_ذمتي #نطالب_بارجاع_البعثات".


وأشار د.أحمد الحراصي ، في تغريدة : "الدراسة في الجامعات المرموقة في الخارج لا تنحصر فائدتها على جودة التعليم فحسب وإنما هي مدرسة مكتملة المناهج يتخرج منها المبتعث بشخصية قيادية و مهارات متعددة وإعتماد على النفس. لكن الأهم من الإبتعاث منح الخريج الفرصة لإحداث التغيير الصحيح بعد عودته. #نطالب_بارجاع_البعثات".