بلدية مسقط تستكمل تنفيذ إنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار بمحافظة مسقط

بلادنا الأربعاء ٠٤/أغسطس/٢٠٢١ ١٢:٠١ م
بلدية مسقط تستكمل تنفيذ إنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار بمحافظة مسقط

الشبيبة - العمانية

تعمل بلدية مسقط على تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية والاستراتيجية في ولايات محافظة مسقط منها إنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار.

وأكد المهندس محمد بن سالم اليزيدي مهندس مشروعات طرق بدائرة مشاريع الطرق بالمديرية العامة للمشاريع ببلدية مسقط في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن بلدية مسقط بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال مشروع إنشاء قناة تصريف مياه الأمطار بالمحج بولاية العامرات وهذا يأتي استكمالًا لمشروعات البلدية الهادفة لتعزيز شبكات تصريف مياه الأمطار.

وأضاف اليزيدي: يبلغ طول القناة الإجمالي كيلومترين وعرضها يتراوح بين (5 ) و( 9 ) أمتار. كما يتضمن المشروع أعمال قطع للجبال وإنشاء حمايات لمسار القناة تصل إلى حوالي( 4 )كيلومترات كطول إجمالي، وإنشاء عبارة صندوقية مكونة من 4 خلايا بحجم ( 5ر2 )متر على طريق الخدمة القاطع لمسار القناة.

كما يتضمن العمل نقل وحماية العديد من الخدمات المختلفة التي تتعارض مع مسار القناة ومن المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع نهاية العام الجاري وقال إن العمل يتواصل في مشروع إنشاء عبارات صندوقية على مدخل ومخرج منطقة دارسيت- المرحلة الأولى بولاية مطرح حيث يتضمن المشروع أعمال إنشاء عبارة صندوقية مكونة من( 12) خلية بالطريق القاطع للوادي وإعادة إنشاء الطريق الخدمي القائم.

كما يتضمن العمل نقل وحماية العديد من الخدمات المختلفة التي تتعارض مع مسار قناة الوادي ومن المتوقع الإنهاء من أعمال المشروع بنهاية أغسطس الجاري.

وبين المهندس محمد اليزيدي أن بلدية مسقط تواصل العمل في تنفيذ أعمال مشروع إنشاء قناة لتصريف مياه الأمطار لوادي الغدير بولاية بوشر الممتدة من طريق 18 نوفمبر إلى مصب البحر، حيث يتضمن المشروع المتوقع الانتهاء منه نهاية العام 2021 أعمال تنظيف وتمهيد وادي الغدير، وإنشاء حمايات للوادي بطول إجمالي( 3 ) كيلومترات (5ر1 كيلومتر لكل جهة)، و إنشاء عبارات صندوقية بثلاثة مواقع مكونة من ( 12 )خلية بحجم (3) أمتار بالطرق القاطعة لقناة الوادي إضافة إلى إنشاء معبرين إيرلنديين على طريقين داخليين يقطعان مسار القناة كما يتضمن العمل نقل وحماية العديد من الخدمات المختلفة التي تتعارض مع مسار قناة الوادي .