تدشين مشروع ’صنعة اليد.. أمان للمستقبل’ بالسيب

الأربعاء ٠٤/أغسطس/٢٠٢١ ١١:٥٦ ص
تدشين مشروع ’صنعة اليد.. أمان للمستقبل’ بالسيب

الشبيبة - العمانية 

دشَّنت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية السيب التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية مبادرة اجتماعية "مشروع المنزل المُنتج.. صنعة اليد.. أمان للمستقبل" وتهدف إلى تشجيع رائدات الأعمال العضوات بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الإنتاج والتسويق وتحسين دخلهن المادي في ظل انتشار جائحة كورونا.

ووضَّح علي بن مسلم العامري المدير المساعد بدائرة التنمية الاجتماعية بالسيب بوزارة التنمية الاجتماعية نائب رئيس لجنة التنمية الاجتماعية أن المبادرة المجتمعية تمثلت في تزويد إحدى الأسر المُنتجة بالولاية بعربة كبيرة شبيهة بالمنزل المصغر مزودة بخدمات أساسية ورفوف لحفظ الأطعمة ودورة مياه ومطبخ.

وأشار إلى أن الأسرة المستفيدة من المبادرة تقوم بوضع المأكولات التي قامت بإعدادها منزليًا في العربة لعرضها بغرض البيع في أحد الأماكن بالولاية.

وأضاف أن هذه المبادرة تبنتها اللجنة كتجربة أولى وسيكون هناك تقييم دقيق لها وفي حالة وجود إقبال كبير من المستفيدين ستقوم اللجنة بتوفير عربات أخرى مُماثلة لأسر أخرى وبمساهمة ودعم عدد من مؤسسات القطاع الخاص بالولاية لهذه المبادرة المجتمعية.

وثمَّن علي بن مسلم العامري دعم ومساندة الجهات الحكومية للجنة التنمية الاجتماعية بالسيب التي تبنت هذه الفكرة للمبادرة، وخاصة الجهات التي منحت هذه المبادرة تراخيص تجارة ومهنية وصحية وهي وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبلدية مسقط وغرفة تجارة وصناعة عمان.