مجلس الدولة يتعرف على منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية

مؤشر الثلاثاء ٠٣/أغسطس/٢٠٢١ ١٥:٠٣ م
مجلس الدولة يتعرف على منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية

مسقط - الشبيبة

استضاف مجلس الدولة اليوم الثلاثاء 3 اغسطس 2021م، عددا من المختصين من وزارة العمل، وذلك لتقديم عرض مرئي حول "منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية “، وتسليط الضوء على “مبادرة تسريع تطبيق منظومة قياس الأداء الفردي والاجادة المؤسسية “، وذلك بحضور سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام لمجلس الدولة، وعدد من موظفي الأمانة العامة بالمجلس.

وتعرف الحضور خلال العرض إلى أهداف منظومة قياس الأداء الفردي منها تطوير منظومة الموارد البشرية من خلال بناء ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي، وتحسين نظم تقييم الأداء، وربط الإنتاجية بالحوافز.

وتناول المختصون بوزارة العمل خلال العرض مهام وأدوار مديري تطبيق المنظومة "قادة التغير “، وآلية بناء الخطط الوظيفية وفق منظومة قياس الأداء الفردي، علاوة على تقديم شرح حول استخدام استمارة التطبيق التجريبي الأول.

كما تم التطرق إلى الأعمال التي يقوم بها مدير تطبيق منظومة الأداء الفردي في الوحدات الحكومية منها تشكيل فرق عمل، ورفع أسماء أعضاء الفريق لاعتمادها من قبل رئيس الوحدة، والتنسيق لعقد لقاء يجمع رئيس الوحدة بالفريق ومديري العموم مع توجيه دعوة لأعضاء من فريق المنظومة بوزارة العمل، وارفاق الخطة السنوية مع دليل التطبيق، وإلحاق الموظفين بالورش التعريفية بالمنظومة، وتجهيز خطة لتطبيق المنظومة وخطة لإدارة المخاطر وخطة احتياجات.

يذكر أن وزارة العمل ومن خلال تقديم عرض حول بناء الخطط الوظيفية وفق منظومة قياس الأداء الفردي تسعى إلى احداث نقلة نوعية في الأداء الحكومي، وذلك من خلال رفع أداء وإنتاجية الافراد وربط الأداء بالحوافز.

وفي ختام العرض قدم عدد من موظفي الأمانة العامة بالمجلس مداخلات واستفسارات حول ما تضمنه العرض من معلومات وبيانات أسهمت في إثراء العرض.