مرسيدس بنز تختتم 2015 بنمو قياسي في المبيعات

مؤشر الخميس ١٤/يناير/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
مرسيدس بنز تختتم 2015 بنمو قياسي في المبيعات

مسقط -ش
اختتمت مرسيدس-بنز عُمان عام 2015 بالإعلان عن تحقيقها لرقم قياسي جديد في نسبة مبيعاتها معززة بذلك سجل إنجازاتها الحافل بالسلطنة. وقد شهدت مبيعات الربع الأخير من العام الفائت نمواً استثنائياً بنسبة 25 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2014، بينما ارتفعت المبيعات خلال العام 2015 بنسبة 20 % مقارنة بالعام 2014. كما وسجلت مبيعات سيارات مرسيدس-AMG نمواً مذهلاً بنسبة 45 % خلال الربع الأخير من العام 2015 مقارنة بنفس الفترة من العام 2014 لتحقق بذلك نموا إجماليا بنسبة 33 % على مدار العام بالكامل مقارنة بالعام 2014.

وفي تعليق له، قال كلايف هايموند، الرئيس التنفيذي لقسم السيارات لدى شركة الزواوي للتجارة، بقوله: «يسعدنا أن نتوج عام 2015 بهذا النمو القياسي الذي سيمهد الطريق للمزيد من النجاحات خلال العام 2016. ومما لا شك فيه أن الفضل في ذلك يعود إلى المكانة التي تحتلها مرسيدس بنز في قلوب عملائها، وتفاني موظفينا لتقديم الأفضل دائماً». وأرجع هاموند الفضل في هذا النجاح الكبير إلى تشكيلة السيارات الجديدة التي طرحتها مرسيدس-بنز خلال العام حيث استهلت الربع الأول من العام الفائت بكشف النقاب عن طرازات جديدة كلياً، شملت الفئة CLA وهي سيارة كوبيه ذات أربعة أبواب بتصميم رياضي مميز، وسيارة الدفع الرباعي من فئة GLA، فضلاً عن أيقونتها المبتكرة Mercedes-AMG GT S. كما وحظيت سيارات مرسيدس- مايباخ الفئة S قبولاً كبيراً من قبل عملائها الأوفياء من عشاق الفخامة والرفاهية المطلقة.

وتصدرت مرسيدس-بنز سوق السيارات خلال الربع الأخير من العام بإطلاق ثلاثة طرازات جديدة كليّاً إلى عائلة الدفع الرباعيّ لتعيد العلامة الألمانية العريقة ابتكار تجربة القيادة في سيارات هذه الفئة، حيث تجمع بين أفضل ما تجود به هندسة السيارات من التصميم والأداء، وأعلى معايير الفخامة والراحة. وقد تفرّدت سيارة GLE 63 4MATIC Coupé AMG بقيادة الركب، حيث جمعت بين أناقة سيارات الكوبيه الرياضيّة ومزايا سيارات الدفع الرباعيّ، لتشكل مزيجاً متناغماً بين فئتين يمنح سائقه الراحة المطلقة على كل الطرق. كما وجاءت الفئتين GLC و GLE بجينات جديدة لتؤكد للعالم أجمع مدى عراقة تراثها الغنيّ والمتجذر وكفاءتها العالية على كافة أنواع الطرق الممهدة والوعرة. وقد فاقت مبيعات الفئة GLE كافة التوقعات بنسبة 50 %. واختتمت الشركة عامها بإطلاق الجيل الجديد من سيارة الفئة A التي تتميز بالرحابة والأناقة لتُتيح لعشاقها فرصة الاستمتاع بروح الانطلاق في كل لحظة من حياتهم.
وبهذا الأداء الاستثنائي، تؤكد مرسيدس-بنز على التزامها الدائم بتطبيق استراتيجيتها التي تتمحور حول إثراء تجربة عملائها وذلك من خلال طرح منتجات تلبي احتياجاتهم وتقديم خدمة متكاملة في كل مرة. وفي إطار جهودها الدؤوبة لتنمية مواردها البشرية، سيشهد العام 2016 قيام الشركة بإطلاق برنامج تدريبي جديد يركز على تطوير وصقل المهارات الشابة العمانية في عددٍ من مجالات قطاع السيارات فضلاً عن تقديمها لدورات تدريبية منتظمة من خلال شركة دايملر الشرق الأوسط.
وتسعى مرسيدس-بنز إلى مواصلة النجاح الباهر الذي حققته خلال العام 2015 حيث تعتزم إطلاق خمس سيارات جديدة في 2016، فضلاً عن تحديث أربعة من طرازاتها الحالية لتستكمل بذلك مسيرتها نحو تحقيق رؤية مرسيدس-بنز للعام 2020.