تنوير تنفذ مشروعًا لدعم وتحسين الشبكة الكهربائية في ولاية محوت

مؤشر الأحد ٢٥/يوليو/٢٠٢١ ١٣:٠٩ م

مسقط - الشبيبة

أعلنت شركة كهرباء المناطق الريفية "تنوير" – إحدى شركات مجموعة نماء - بدء العمل على مشروع لتعزيز الشبكة الكهربائية و رفع كفاءتها في منطقة خلوف بولاية محوت في محافظة الوسطى، بتكلفة 770 ألف ريال عماني.

ويشمل المشروع أعمال تحسينات على الشبكة تتضمن إنشاء خط كهرباء علوي و آخر أرضي بجهد 11 كيلو فولت بما يتناسب مع ظروف وطبيعة المنطقة، وبطول 17 كيلو متر بين محطة "خلوف" لإنتاج الكهرباء و محطات التوزيع بجهد 0.433 كيلو فولت، على أن يتم الإنتهاء من المشروع قبل نهاية العام الجاري.

ويأتي المشروع ضمن خطة شركة تنوير لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية، ومع مساعيها الحثيثة لتطوير شبكتها الكهربائية وتشغيلها بشكل آمن، وتغطية الطلب المتزايد على الطاقة نتيجة لما تشهده الولاية من تزايد في المشاريع الحيوية، والتي تخدم بالتالي الزيادة السكانية في محوت.

وتعمل الشركة على حزمة من الأعمال لتدعيم منظومة الكهرباء في مناطق امتيازها وأنشطتها التي تغطي حوالي 75% من مساحة السلطنة. حيث تعد تنوير الشركة الوحيدة في قطاع الكهرباء في السلطنة التي تشمل رخصتها إنتاج و نقل و توزيع و تزويد الكهرباء وتحلية المياه في المناطق التي تعمل فيها الشركة.

الجدير بالذكر أنه خلال الخطة الخمسية التاسعة، استثمرت شركة تنوير أكثر من 300 مليون ريال عماني في عمليات توسعة و تطوير وتحسين محطات الكهرباء والمحطات الفرعية والشبكات بمختلف أنواعها لمواكبة النمو السكاني والعمراني في مناطق امتيازها الممتدة من شمال السلطنة إلى جنوبها.