طرازات BMW X تتابع نجاحاتها في السلطنة

مؤشر الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠١٦ ٠٨:٢٠ ص
طرازات BMW X تتابع نجاحاتها في السلطنة

مسقط - ش

منذ 16 عاماً، أصبح الحرف X يرمز إلى فئة جديدة كلياً من السيّارات، وبات يرمز في الوقت ذاته إلى شكل مميّز جداً من أشكال متعة القيادة. فقد طُرحت سيّارة BMW X5 كأول سيّارة نشاطات رياضية Sports Activity Vehicle في العالم، وسرعان ما بسطت سيطرتها على الطرقات المعبّدة والطرقات الوعرة على حدّ سواء، مستقطبةً فئات جديدة من العملاء إلى العلامة. فأكّدت بذلك شركة السيّارات الألمانية الراقية مرة أخرى عن إمكاناتها الملفتة في طرح مفاهيم السيّارات المبتكرة والسابقة لعصرها. وشكّل طرحُ سيّارة BMW X5 عام 1999 الأساس لقصة النجاح المميّزة التي رافقت طرازات BMW X في شتّى أنحاء العالم، حتّى باتت تستأثر بجزء مهم من مبيعات BMW في عمان.
وبعد مرور 16 عاماً، ظهرت عائلة كاملة من طرازات BMW X من هذه الفئة الجديدة الرائدة، وباتت تشمل 5 طرازات وهي X6 و X5و X4و X3وسيّارة X1 التي طُرحت حديثاً. وتكمّل هذه العائلة سيّارتا BMW X5 M و BMW X6 Mمن شركة BMW M التابعة للمجموعة، وهما طرازان عاليا الأداء بنظام الدفع الكلي. وكان كل طراز من هذه الطرازات السيّارة الراقية الأولى من نوعها بين منافساتها. ولن تكتفي BMW بهذا القدر بل ستواصل توسيع المجموعة في الأعوام المقبلة
ومع نقل مفهوم سيّارة الأنشطة الرياضية إلى فئة أخرى من السيّارات عام 2004، باتت BMW شركة طليعية من جديد. فأثبتت سيّارة BMW X3، بفضل أبعادها المدمجة أكثر مقارنةً بسيّارة BMW X5 وسهولة التحكّم بها، أنّها مختلفة عن غيرها وبقيت السيّارة الراقية الوحيدة في فئتها لعدّة سنوات.
وفي ربيع عام 2008، طرحت BMW أول سيّارة نشاطات رياضية كوبيه في العالم. وسلّط طراز BMW X6، الذي يتمّ إنتاجه في مصنع BMW في سبارتانبرغ مع سيّارة BMW X5، الضوء على ديناميكيات التحكّم التي تتميز في طرازات BMW X بطريقة واضحة جداً. وللحصول على تجربة قيادة رياضية أكثر، أضافت الشركة إلى تكنولوجيا xDrive للدفع الرباعي الدائم في BMW X6 للمرة الأولى نظام التحكّم الديناميكي بالأداء Dynamic Performance Control لتسهيل توزيع الطاقة بين العجلتين الخلفيتين.
وعام 2014، أضافت BMW نفحة حيوية جديدة على فئة السيّارات المتوسطة الراقية، عبر طرح أول سيّارة نشاطات رياضية في هذه الفئة، ألا وهي سيّارة BMW X4. ويجمع هذا الطراز بين مواصفات طرازات BMW X المعهودة وبين التفاصيل الرياضية الأنيقة التي تظهر في سيّارات BMW كوبيه، فمزج بين متعة القيادة والرقي والوظائف الحديثة بأسلوب لم يشهده عالم السيارات من قبل.
وبعد 15 عاماً على طرح النسخة الأولى من سيّارة BMW X5، يواصل هذا الطراز الذي بات في الجيل الثالث قصة النجاح التي تشهدها سيّارة الأنشطة الرياضية. ووضع هذا الطراز الحديث من جديد معياراً يحتذى به في ما يخصّ متعة القيادة، والفعالية، والتصميم القوي، وتعدّد المزايا، والفخامة في هذه الفئة. علاوة على ذلك، طُرح الجيل الثاني من سيّارة النشاطات الرياضية الكوبيه BMW X6 بتصميم محسّن ومواصفات رياضية أفضل، فضلاً على مقصورة فاخرة وتجهيزات مبتكرة. وكتجهيز اختياري، يمكن اختيار نظام التعليق المتكيّف، كما في سيّارة BMW X5، من أجل الحرص على منح السيارة مواصفات رياضية ومواصفات للراحة معدّلة حسب الطلب.