المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار تعالج أضرار الأنواء المناخية

مؤشر الأحد ١٨/يوليو/٢٠٢١ ٢١:٣٤ م
المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار تعالج أضرار الأنواء المناخية

العمانية- الشبيبة

أكدت المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار أن عددًا من ولايات المحافظة تأثرت بسبب أخدود المنخفض الجوي الذي تسبب في هطول أمطار متفاوتة الغزارة .

وقال المهندس سعيد بن محمد تبوك مدير عام المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية  أن الأمطار رغم غزارتها لم تسبب أضرارًا كبيرة على الطرق الأسفلتية بالمحافظة  حيث تتلخص الأضرار في تساقط بعض الأتربة  والصخور على بعض الطرقات وقد بدأت فرق الصيانة المختصة بمباشرة أعمال الإزالة اللازمة.

 وفيما يتعلق بالطرق الترابية الجبلية والصحراوية أوضح بأنه نظرًا لطبيعتها فإن معظم الطرق الترابية يجري إعادة صيانتها من قبل فرق الصيانة وقد يتطلب الأمر بعض الوقت للانتهاء منها. 

تجدر الإشارة إلى أن طريق "ثمريت – المزيونة" لم يتعرض للانقطاع خلال هذه الأنواء المناخية خاصة بعد قيام وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات متمثلة بالمديرية العامة  للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار بإعادة تأهيل منشآت تصريف المياه على طريق "ثمريت – المزيونة" عند (وادي غدون، وادي غارة، وادي عمات، ووادي عيدم) حيث تم عمل عبّارات صندوقية في الأودية المذكورة والتي تعرضت للانقطاع في الأنواء المناخية السابقة، ويُعد هذا المنخفض اختبارًا ناجحًا لكفاءة عمل هذه العبّارات حيث إن شدة وكمية المياه كانت كبيرة وشديدة الجريان