أنامـــل مبدعــة تحصد الإعجاب فـي كلـيـة الزهـراء للبنـات

مؤشر الخميس ١٤/يناير/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
أنامـــل مبدعــة تحصد الإعجاب فـي كلـيـة الزهـراء للبنـات

مسقط -ش
يعد الفن نتاج إبداعي إنساني، ويعتبر لونا من الثقافة الإنسانية، ونتاجا إبداعيّا للإنسان حيث يشكّل فيه المواد لتعبّـر عن فكره، أو يترجم أحاسيسه، أو ما يراه من صور، وأشكال يجسدها في أعماله. وقد أقامت كلية الزهراء للبنات ممثلة بقسم التصميم الجرافيكي معرض تحكيم مشاريع التخرج لطالبات قسم التصميم الجرافيكي للفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2015/‏2016، والذي تضمن عدد (49) مشروعاً.

افتتح المعرض السيد سلطان بن حمد بن سعود البوسعيدي، رئيس مجلس الإدارة وبحضور نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الإدارة وعميد الكلية وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطالبات وأولياء أمور الطالبات الذين حضروا لتهنئة بناتهم وتشجيعهن، كما حضر بعض من مسؤولي الشركات للمشروعات المختارة. تضمن مشاريع التخريج أعمال جرافيكية والتي أبدعت الطالبات من خلالها بتصميم رسائل حملة إعلانية كاملة لمنتج مؤسسة من المؤسسات العاملة بالسلطنة عبر كافة الوسائط المرئية.وتعد هذه المشاريع بمثابة دافع وحافز للتطوير والذي ينعكس مستقبلاً على سوق العمل بصرياً وتسويقياً، ولتواكب تصميم الرسائل الإعلانية العمانية الرسائل الإعلانية العالمية.

والهدف من عرض واختيار هذه المشاريع إيجاد علاقة بين خريجات الكلية وسوق العمل وإيجاد فرص وظيفية لهن. ما كان هذا النجاح ليتحقق إلا بتظافر جهود طالبات جادات متميزات وتوجيه أساتذة أكفاء متنوعي الخبرات ومناخ تعليمي خصب. تميز معرض هذا العام بتنوع كبير في الموضوعات. كما أظهرت الطالبات رغبة وإصرارا وعزما على تطبيق ما تعلموه في سوق العمل. والجدير بالذكر سيتم إعلان أسماء المشاريع الحاصلة على أعلى النتائج على الموقع الإلكتروني للكلية.