بنك إتش إس بي سي يفوز بجائزة أفضل بنك استثماري في عمان للعام الثاني على التوالي

مؤشر الأربعاء ١٤/يوليو/٢٠٢١ ١٩:٤٢ م
بنك إتش إس بي سي يفوز بجائزة أفضل بنك استثماري في عمان للعام الثاني على التوالي

مسقط- الشبيبة

حصل بنك إتش إس بي سي عمان ش.م.ع.ع على جائزة أفضل بنك استثماري في السلطنة للعام الثاني على التوالي وذلك في حفل توزيع جوائز مجلة يوروموني الشرق الأوسط للتميز لعام 2021.

 

فلقد حصد بنك إتش إس بي سي ما مجموعه خمس جوائز بما في ذلك جائزة أفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط وأفضل بنك لخدمات المعاملات في الشرق الأوسط. كما حصل أيضاً على جائزة أفضل بنك استثماري في كل من مصر والكويت.

 

وتعليقاً على ذلك، قالت أليسون هانشو، مديرة الخدمات المصرفية العالمية: " إن هدفنا الرئيسي هو فتح عالم من الفرص لعملائنا. إن فوزنا بجائزة يوروموني للتميز يعكس مكانتنا القوية والثابتة في السوق العماني وقدرتنا على توفير الدعم اللازم لعملائنا الذين يسعون للحصول على فرص عالمية، وفي ذات الوقت قدرتنا على خلق فرص لجذب المستثمرين الدوليين إلى السلطنة. كما أن خبراتنا العالمية تمكننا من المساهمة في دعم دخول السلطنة في أسواق الأموال الدولية."

 

جدير بالذكر أن البنك، وعلى مدى سنوات طويلة، يلعب دوراً رئيسياً في دعم خطط وزارة المالية لإصدار الدين وفي توفير حلول مالية مبتكرة. كما شارك البنك في كافة إصدارات سندات السلطنة في عامي 2020 و 2021 بما في ذلك سندات بحجم 3.25 مليار دولار في شهر يناير.

 

كما يلتزم البنك بمواءمة الانبعاثات الكربونية لأعماله التمويلية - أي الانبعاثات الكربونية لأعمال محفظة عملائه - مع هدف اتفاقية باريس المتمثل بتحقيق خفض صافي الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول عام 2050 أو قبل ذلك. ومن أجل دعم العملاء في انتقالهم إلى خفض الانبعاثات الكربونية لأعمالهم، تهدف مجموعة إتش إس بي سي إلى توفير تسهيلات تمويلية واستثمارية تصل قيمتها إلى واحد تريليون دولار أمريكي على المستوى العالمي بحلول عام 2030. كما يهدف البنك أيضاً إلى تحقيق خفض صافي الانبعاثات الكربونية لعملياته وشبكة التوريد الخاصة به إلى مستوى الصفر بحلول عام 2030.