في إطار الزيارة السامية.. عدد من أصحاب المعالي يعقدون لقاءات مع نظرائهم في المملكة العربية السعودية

بلادنا الأحد ١١/يوليو/٢٠٢١ ٢٢:٢٠ م
في إطار الزيارة السامية.. عدد من أصحاب المعالي يعقدون لقاءات مع نظرائهم في المملكة العربية السعودية
الصورة من وكالة الأنباء السعودية

العمانية - الشبيبة

في إطار الزيارة التي يقوم بها جلالةُ السُّلطان المعظم/حفظه الله ورعاه/ حاليًّا إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة عُقدت مساء اليوم لقاءات بين كلٍّ من معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني بمعالي المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي.

والتقى معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمعالي المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي ومعالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمعالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة السعودي.

كما كما عُقد لقاء آخر جمع وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ورئيس جهاز الاستثمار العماني بوزيري الاستثمار والتجارة بالمملكة العربية السعودية.

وصرح أصحاب المعالي لوكالة الأنباء العُمانية بأنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين جهاز الاستثمار العماني ونظيره بالمملكة لعمل دراسات أولية وتمكين القطاع الخاص في البلدين والمشاريع التي سترسخ التكامل الاقتصادي بينهما.

كما ناقشوا تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع اللوجستي ومجالات النقل البحري والجوي والبري وسكك الحديد وتفعيل المعبر البري الذي سيربط البلدين الشقيقين.

واتفقوا على تشكيل فريق عمل بين وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة التجارة السعودية لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وانسيابية الحركة التجارية فيما بينهما.