استقبال دفعة جديدة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين

بلادنا الأحد ١١/يوليو/٢٠٢١ ١٤:١١ م
استقبال دفعة جديدة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين

مسقط - الشبيبة

استقبلت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بولاية نزوى اليوم الأحد 11/7/2021م دفعة جديدة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين الملتحقين بشرطة عمان السلطانية من حملة مؤهل البكالوريوس في علم الإجرام، وعلم الجينات، والتقنية الحيوية، وإدارة وتخطيط المخاطر، وإدارة الكوارث والطوارئ، إضافة إلى التخصصات القانونية والتقنية والهندسية والإعلامية، وغيرها من التخصصات التي تتناسب مع طبيعة واحتياجات العمل الشرطي، وذلك بعد اجتيازهم إجراءات التقييم والاختبارات والفحوصات الطبية.

وسيخضع الملتحقون لبرنامج تأسيسي يؤهلهم للقيام بالواجبات والمهام التي تضطلع بها شرطة عمان السلطانية، ويشمل إلى جانب التدريب العسكري والرياضي المعارف الأساسية في علوم الشرطة والقانون إضافة إلى التطبيقات العملية، وتحرص أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على تنفيذ برامجها التدريبية وفق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد19) حفاظاً على صحة المنتسبين والطواقم التدريبية.

وتؤكد شرطة عمان السلطانية استمرارها في رفد تشكيلاتها بالكوادر الوطنية وفق استراتيجية التوظيف الحديثة بما يتناسب مع طبيعة واحتياجات العمل الشرطي في جميع المجالات لينضموا إلى من سبقوهم في هذا الجهاز من أجل خدمة الوطن وكل من يعيش على ترابه.

حول هذا قال الرائد سيف بن سليمان الغافري مساعد مدير التوظيف بالإدارة العامة للموارد البشرية استقبلت شرطة عمان السلطانية دفعة جديدة من المواطنين من حملة الشهادات الجامعية التخصصية تلبية لحاجة الجهاز لهذه التخصصات، وقد مرت هذه الدفعات بالعديد من مراحل التقييم البدني والتخصصي وسوف يتم الحاقهم بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لإكسابهم المعارف القانونية والشرطية وغيرها من المعارف وسوف يكونوا رافداً لخدمة هذا الوطن العزيز.

وقد عبّر الملتحقون عن سعادتهم بالعمل في جهاز شرطة عُمان السلطانية، وخدمة وطنهم، متقدمين بأطيب عبارات الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- على تفضله بإصدار توجيهاته السامية الكريمة بتوفير فرص العمل للشباب العماني، كما تقدموا بالشكر للقيادة العامة للشرطة على جهودها الكبيرة في ترجمة توجيهات جلالته إلى واقع ملموس.

حيث قال المواطن لقمان بن محمد الزدجالي أنا خريج جامعة نبراسكا أوماها بالولايات المتحدة الأمريكية تخصص إدارة تخطيط الطوارئ والكوارث اشكر شرطة عمان السلطانية على جهودها المبذولة في توظيف الشباب العماني، وأسأل الله العلي القدير أن يوفقنا لاجتياز فترة التدريب التي تعد حجر الزاوية والأساس لأي عمل ناجح، مما سيسهم في تنمية قدراتنا العقلية والجسدية، وسيؤهلنا لتأدية عملنا وخدمة وطننا على أكمل وجه.

وقال المواطن معن بن مبارك المعيركي خريج جامعة ليفربول جون موريس بالمملكة المتحدة تخصص العلوم الجنائية الحمدلله أنا سعيد جداً بالتحاقي للعمل في شرطة عمان السلطانية، وسنبذل الغالي والنفيس من أجل عُمان.

ويقول المواطن خالد بن سليم العلوي خريج جامعة وستيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية تخصص علم إجرام نشكر شرطة عمان السلطانية على الجهود التي بُذلت والإجراءات التي نُفذت وأتشرف بالعمل في جهاز الشرطة الذي يُعد أحد الأجهزة الفعالة في السلطنة، وأتمنى أن أكون إضافة جيدة في جهاز الشرطة.

أما المواطن عاصم بن خالد المعمري خريج جامعة كينت ستيت الأمريكية تخصص التقنية الحيوية قال بحمدالله وتوفيقه أنهينا اليوم الإجراءات النهائية للالتحاق بشرطة عمان السلطانية، ونسأل الله لنا جميعاً التوفيق والنجاح والعون في حمل هذي الأمانة تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه.