وكيل التعليم يطلع على آليات تعزيز الجودة في المدرسة الفنلندية

بلادنا الثلاثاء ٠٦/يوليو/٢٠٢١ ١٦:٢٣ م
وكيل التعليم يطلع على آليات تعزيز الجودة في المدرسة الفنلندية

مسقط - الشبيبة

زار سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، والدكتور علي الشكيلي مدير عام المديرية العامة للمدارس الخاصة، المدرسة الفنلندية العمانية، للاطلاع على تجربة نظام التعليم الفنلندي، ومدى تطبيقه في السلطنة.

وكان في استقبالهم الدكتور حسين السالمي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للخدمات التعليمية والقائم بأعمال رئيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك"، وعدد من مديري عموم مؤسسة عُمان للخدمات التعليمية، وإدارة المدرسة الفنلندية العمانية، وممثلة "إديو كلستر" الفنلندية، وذلك بحضور سعادة المكرم الدكتور الخطاب الهنائي عضو مجلس أمناء الجامعة.

واطلع سعادته على أبرز مستجدات المدرسة أكاديميا وبحثيا، وناقش تطلعاتها ومشاريعها المستقبلية وآليات الارتقاء بجودة التعليم فيها. ووجه سعادته بضرورة الاهتمام بالمواد العربية وضرورة تدريسها وفقا للإستراتيجيات وفلسفة التعليم الفنلندية، حيث يتميز نظام التعليم الفنلندي بمرونته التي تساعد على مواكبة متطلبات النظام ثنائي اللغة، وتأهيل المعلمين وتجهيزهم لامتلاك الخبرات التي تسهم في تأطير المناهج وفقا لبيداغوجية التعليم الفنلندي.

وحرصت تيرهي ميرنسكي مديرة المدرسة -خلال عرضها المرئي- على إبراز الجهود المبذولة لتكييف العملية التعليمية التعلمية في المدرسة ومواءمتها وفقا لإستراتيجيات وفلسفة النظام الفنلندي لتتناسب مع البيئة التعليمية وسياسات التعليم وقوانينه في السلطنة.

واختتم سعادته الزيارة بجولة في مرافق المدرسة؛ حيث أشاد بتوفير الإدارة للبيئة التعليمية المصممة بعناية لخدمة تنفيذ العملية التعليمية وفقا لمتطلبات الفلسفة الفنلندية.

وتعدُّ المدرسة الفنلندية العمانية ثمرة تعاون بين شركة عُمان للخدمات التعليمية -الشركة المالكة للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك"- ومؤسسة أديو كلستر الفنلندية التابعة للجامعة الفنلندية يوفاسكالا.