الافتتاح التجريبي لمنتجع نسيم - دوسيت الجبل الأخضر

مؤشر الثلاثاء ٠٦/يوليو/٢٠٢١ ١٤:١٥ م
الافتتاح التجريبي لمنتجع نسيم - دوسيت الجبل الأخضر

العمانية - الشبيبة

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" عن بدء التشغيل التجريبي لمنتجع "نسيم - دوسيت" الجبل الأخضر من فئة 4 نجوم ويضم أكثر من 250 غرفة وجناحا فندقيا.

ويعد المنتجع إضافة جديدة إلى قائمة الأصول الفندقية المملوكة لمجموعة "عُمران" ووجهة متفردة تستلهم من مقومات الموقع الجغرافي الفريد للجبل الأخضر ومفرداته الطبيعية والثقافية باعتباره أبرز الوجهات السياحية في المنطقة.

ووضح هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة عُمران" أن افتتاح المنتجع يشكل خطوة مهمة ترسخ المسيرة التنموية الطويلة للمجموعة وجهودها في بناء مستقبل مستدام للقطاع السياحي في السلطنة وتحفيز الاستثمار السياحي في أبرز مواقع الجذب السياحي في السلطنة لتواكب أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040م وخططها الرامية لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة جاذبة للسياح على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال إنه من المؤمل أن يقدم المنتجع تجربة سياحية فريدة من خلال تقديمه خدمات سياحية تتجاوز خدمات الإيواء وتركيزه على تفعيل عناصر سياحة المغامرات والترفيه الأمر الذي سيسهم في تنويع المجالات والشرائح السياحية المستهدفة في السوق وفتح آفاق واسعة للمشاريع الأخرى المشابهة على مستوى السلطنة.

من جانبها أعربت سوباجي سوثومبون الرئيسة التنفيذية لـ "مجموعة دوسِت" عن أملها في أن تشهد الانطلاقة الأولى لعلامة "دوسيت" في السلطنة عبر هذا المنتجع الذي يحتفي بالتراث والثقافة والجمال الطبيعي للجبل الأخضر بطريقة مميزة، مشيرة إلى أن الشركة تتطلع إلى مستقبل مشرق لقطاع السفر والسياحة العالمي وستعمل على دعم ازدهار هذه الوجهة السياحية الفريدة في السلطنة.

ومن المتوقع أن يفتتح المنتجع في مرحلة لاحقة حديقة للمغامرات تمتد على مساحة أكثر من 8 آلاف متر مربع ومجموعة من المرافق التي صُممت بانسجام مع الطبيعة الجغرافية للجبل الأخضر لممارسة أنشطة المغامرات والأنشطة الترفيهية الجبلية والتجارب الثقافية المرتبطة بمفردات الموروث المحلي كمرافق لتقطير ماء الورد وزيت الزيتون الجبلي وغيرها من الأنشطة التي تسهم في تقديم تجربة سياحية.

يذكر أن "منتجع نسيم – دوسيت" الجبل الأخضر يعد ثاني الأصول الفندقية التابعة لـ "مجموعة عُمران" في الجبل الأخضر، حيث أنشأت المجموعة "منتجع أليلا الجبل الأخضر" في عام 2014، وتمتلك وتشرف "عمران" على العديد من الأصول الفندقية والوجهات التراثية والبيئية التي تحتفي بالثقافة المحلية والضيافة العمانية الأصيلة تصل إلى 25 فندقًا ومنتجعًا تضم أكثر من 4000 غرفة فندقية.