القبطان يسلم الرايه لمروان..!!

مقالات رأي و تحليلات الثلاثاء ٠٦/يوليو/٢٠٢١ ٠٨:٢١ ص
القبطان يسلم الرايه لمروان..!!

بقلم :سالم الحبسي

يفضل أن نقول له وداعاً بعد أن أنهى مهمته في رئاسة اتحاد الهوكي..ولكن لأن المهمة لم تنته فنقول له الى اللقاء..

القبطان طالب الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي يسلم رايته للدكتور مروان آل جمعة الرئيس الجديد الذي سيتولى إدارة أحد أهم الإتحادات العمانية والتي إرتبطت بعبق التاريخ..!!

القبطان الوهيبي الذي يعشق اللعبة منذ نعومة أظافره نجح أن يلفت أنظار العالم الى هوكي عمان في وقت قياسي بعد أن تمكن أن يستقطب إستضافة كأس العالم لخماسيات الهوكي للسلطنة في أكبر وأجمل إنجازاته قبل أن يسلم راية الاتحاد الى إبن جلدة ناديه "أهلي سداب".. وللمصادفة المحطة بأن كلاهما من نفس المدرسة الرياضية ومن نفس النادي..فإتحاد الهوكي كان تحت إدارة أهلي سداب ويؤول لنادي أهلي سداب رئاسيا..!

خلال فترة إدارية واحدة وضع القبطان بصمة في لعبة الهوكي من الصعب أن تنسى فهو في عمله لم ينسى لفيف أسرة الهوكي الذين جعلهم قريبون من اللعبة من جديد وهذا يحسب له..ونجح في أن يرتحل بالهوكي بسفينته ليعبر بها "طريق الحرير" وكوّن علاقات واسعة مع أقرانه في القارة الأسيوية.

يترك القبطان سفينة الهوكي لتقف على ميناء كأس العالم الحدث الذي ستشهده السلطنة في ٢٠٢٣ لأول مرة في تاريخ لعبة الهوكي العمانية والذي من المؤكد بأنه سيضيف إرثا جديدا للعبة التي تتطلع الى تحقيق مزيدا من التقدم.

من النادر أن يترجل أصحاب المناصب من ذات أنفسهم.. والقبطان أحدهم الذي قرر أن يترك اتحاد الهوكي وهو في قمته فالاربع سنوات مقتنع بها تماما..وزادته أقدار كورونا عاما خامسا يختم به عمله في إتحاد يعشقه حتى النخاع وكان يكاد أن تجده جالسا على مكتب الرئيس فقد عمل بفلسفة الطاولة المستديرة..!!