افتتاح ملتقى إدارات المدارس.. اليوم

بلادنا الاثنين ٢٥/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٥٠ ص
افتتاح ملتقى إدارات المدارس.. اليوم

مسقط - ش

تفتتح وزيرة التعليم العالي معالي د.راوية بنت سعود بن أحمد البوسعيدية اليوم الاثنين، بحضور وزيرة التربية والتعليم معالي د. مديحة بنت أحمد الشيبانية، فعاليات الملتقى الأول لإدارات المدارس، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم في قاعة المؤتمرات بجامعة السلطان قابوس.
يتضمن برنامج الافتتاح كلمة الوزارة وعرضاً مرئياً بعنوان "إضاءات في الإدارة المدرسية"، ثم تقدم المتحدثة الرئيسية ديان ماجنوسون ورقة عمل بعنوان "رؤى مستقبلية للإدارة المدرسية في السياق العالمي: منظور القيادة عبر الثقافات".
ويستهدف الملتقى الذي يستمر يومين أكثر من 400 من مديري المدارس ومساعديهم والمشرفين الإداريين، ومشرفي تقييم الأداء المدرسي بالمديريات العامة بالمحافظات ومن المديريات المعنية بديوان عام الوزارة.
ويناقش الملتقى الذي يأتي تحت عنوان "تجويد ممارسات الإدارة المدرسية لتعزيز التحصيل الدراسي" بعض القضايا ذات الأولوية للحقل التربوي، ويركز على المؤشرات التربوية وأثرها في التحصيل الدراسي، والوعي القانوني والثقافة القانونية والإدارية لدى إدارات المدراس وانعكاسها على فاعلية المدرسة لأهميتها في تجويد العمل المدرسي، وإيجاد بيئة عمل يسودها النظام. كما يعرض المشاركون تجارب ومبادرات دولية ومحلية متميزة.