"شؤون الأسرة" تدرس إنتاج مواد إعلامية توعوية

بلادنا الاثنين ٢٥/أبريل/٢٠١٦ ٠٩:٥٠ ص
"شؤون الأسرة" تدرس إنتاج مواد إعلامية توعوية

مسقط - ش

ترأس وزير التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الاسرة معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني اجتماع اللجنة الوطنية لشؤون الاسرة أمس الأحد بديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية بحضور أعضاء اللجنة من المؤسسات ذات العلاقة.
في بداية الاجتماع رحب معالي الكلباني بالحضور مثمناً الدور الذي تقوم به اللجنة ممثلة بالأمانة الفنية للجنة الوطنية لشؤون الأسرة، مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهات ذات العلاقة تحقيقاً للأهداف المرجوة من اللجنة، وأضاف أن الجهود المبذولة من قبل اللجنة محل تقدير واعتزاز.
وتم خلال الاجتماع متابعة أهم قرارات وتوصيات الاجتماع السابع للجنة الوطنية لشؤون الأسرة، ومراجعة التقرير السنوي للجنة لعام 2015، وعرض استراتيجية العمل الاجتماعي.
كما ناقش المجتمعون العرض المقترح للبرامج التوعوية المقدمة من الأمانة الفنية للجنة حول أهم المواضيع الأسرية مثل (التنمر الالكتروني، والحوار الأسري) بالإضافة الى مناقشة إنتاج عدد من المواد الإعلامية التوعوية التي تعتزم الأمانة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
وقدمت بشرى الكندية عرضاً مختصراً حول حملة استقرار أسرتي مسؤوليتي لعام 2016، التي من المقترح تنفيذها في محافظة مسندم، وتهدف الحملة الى المحافظة على تماسك الأسر وتعزيز روابطها من خلال تحفيزهم على التمسك بالقيم الأخلاقية النابعة من ثقافتنا الإسلامية والعمانية، والتوعية بالقوانين المتعلقة بالأسرة ورفع مستوى الوعي لدى الأسر حول الحقوق والواجبات لكل فرد من أفراد الأسرة، بالإضافة الى إبراز أهمية الحوار الأسري، بجانب عرض للملاحظات الختامية بشأن التقرير الجامع للتقريرين الثالث والرابع لحقوق الطفل في السلطنة.