السعودية تعتزم تطعيم 5 ملايين طالب وطالبة ضد كوفيد19 في يوليو

الحدث الأحد ٠٤/يوليو/٢٠٢١ ١٦:٣٩ م
السعودية تعتزم تطعيم 5 ملايين طالب وطالبة ضد كوفيد19 في يوليو

وكالات - الشبيبة

تستعد السلطات الصحية في السعودية لتطعيم 5 ملايين طالب وطالبة ممن بلغت أعمارهم 12 سنة وأكثر بلقاح كورونا المستجد، خلال يوليو الجاري.

وقالت وكالة "واس" الرسمية، السبت، إن وزارتي الصحة والتعليم اتفقتا على بدء تنفيذ برنامج إضافي مشترك لتلقي 5 ملايين طالب وطالبة (ممن بلغت أعمارهم 12 عاماً فأكثر) للقاح المضاد لفيروس كورونا خلال الشهر الجاري.

وأشارت إلى أن البرنامج سيشمل أيضاً من تبقى من المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية وطلاب وطالبات الجامعات، وأعضاء هيئة التدريس، والمتدربين والمتدربات، والهيئة التدريبية والإدارية في مؤسسات التدريب في القطاعين العام والأهلي، الذين لم يأخذوا اللقاح حتى الآن.

وأكدت أن هذه الخطوة تأتي استعداداً للعودة الحضورية لجميع طلاب التعليم العام والجامعي والتدريب التقني، مع استمرار التعليم المدمج إلكترونياً.

والأحد الماضي، أعلنت السلطات الصحية في السعودية بدء تنفيذ مرحلة جديدة من حملة التلقيح ضد كورونا، بتقديم اللقاح للفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً.

وقالت وزارة الصحة السعودية إنها ستبدأ بتقديم لقاح "فايزر" للفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً، بالتاريخ الميلادي، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء واستكمال كافة الدراسات العلمية التي أكدت فاعلية اللقاح ونتائجه لهذه الفئة.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لجهودها في التوسع في إعطاء اللقاح، حيث تستهدف تطعيم 70% من السكان المؤهلين في المملكة.

وتبين آخر إحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 490 ألفاً و464 حالة، فيما بلغ عدد حالات التعافي 470 ألفاً و328 حالة، في حين وصل عدد الوفيات من جراء الوباء إلى 7.804 حالات.