انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي الافتراضي لطلبة المدارس بظفار

بلادنا الأحد ٠٤/يوليو/٢٠٢١ ١٤:٣٥ م
انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي الافتراضي لطلبة المدارس بظفار

مسقط - الشبيبة

انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي الافتراضي لطلبة المدارس للعام الدراسي 2020/2021م اليوم بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار تحت شعار (صيفي تواصل وعطاء) تنظمه وزارة التربية والتعليم على مستوى جميع محافظات السلطنة من 4 إلى 15 يوليو الجاري.

وقالت الدكتورة طفول بنت سهيل قطن المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار: يأتي تنفيذ البرنامج الصيفي لطلبة المدارس لهذا العام الدراسي بهدف التأكيد على استمرار دور المدرسة في خدمة أبنائها الطلبة أثناء جائحة كورونا (كوفيد 19) ومن أجل تنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم بالصورة الإيجابية.

كما يسعى البرنامج إلى تعزيز اتجاهات الطلبة نحو ممارسة النشاط البدني المفقود خلال فترة الجائحة والتركيز على الاهتمام بمجالات الثورة الصناعية الرابعة وتوجيه الاهتمام للابتكارات العلمية ورفع مستوى الوعي بأهمية استثمار أوقات الفراغ في ممارسة الأنشطة المختلفة وتنمية الاعتماد على النفس والإحساس بالمسؤولية.

 وذكرت المديرة العامة أن البرنامج يستهدف (400 طالب وطالبة) من مدارس التعليم الأساسي للصفوف من (6 - 11) حيث قامت المديرية بمخاطبة إدارات المدارس لترشيح الطلبة الراغبين في المشاركة في البرنامج الصيفي الافتراضي عبر التنسيق المباشر مع أخصائي الأنشطة المدرسية بمدارس المحافظة.

من جانبه قال سعيد بن مسعود الكثيري المدير المساعد بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي أن المديرية وضعت خطة لتنفيذ البرنامج الصيفي الافتراضي لطلبة مدارس المحافظة عبر إحدى منصات الاتصال المرئي تتضمن محاضرات ودورات تربوية وتعليمية ممتدة على فترات صباحية ومسائية حيث تم توزيع الطلبة المشاركين إلى مجموعتين.

وأضاف أن من بين البرامج التي تشملها الخطة، الثورة الصناعية الرابعة والخرائط الذهنية والأمان النفسي للمراهقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطوير الذات والأمثال الشعبية إلى جانب التدريب على أساسيات التصميم الجرافيكي وصناعة الفخار والإسعافات الأولية وعرض نماذج من المشاريع والتجارب الناجحة وغيرها.