الحكماني يؤكد على أهمية سرعة معالجة شكاوى المستهلكين

مؤشر الأحد ٠٤/يوليو/٢٠٢١ ١٤:٠١ م
الحكماني يؤكد على أهمية سرعة معالجة شكاوى المستهلكين

مسقط - الشبيبة

  عقد سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك اجتماعًا مع مديري العموم ومديري الإدارات بالمحافظات بحضور نائب رئيس الهيئة للشؤون الإدارية والمالية وذلك عبر خاصية الاتصال المرئي . حيث يأتي هذا الاجتماع بهدف متابعة الجهود التي تبذل من قبل الهيئة في التعامل مع شكاوى المستهلكين في مختلف المحافظات، واستعراض أبرز التحديات التي تواجهها في هذا الجانب في ظل ظروف جائحة كورونا كوفيد19 ، واقتراح الحلول المناسبة لها .

 وفي بداية الاجتماع أشاد سعادته بما تم إنجازه خلال الفترة السابقة في متابعة ومعالجة بلاغات و شكاوى المستهلكين واهتمام الهيئة بمعالجتها بكفاءة و سرعة و بشكل عادل، مؤكدا على ضرورة سرعة التعامل مع الشكاوى المتأخرة في مختلف مديريات وإدارات الهيئة بالمحافظات، وأهمية التنسيق والتعاون المستمر مع مختلف الجهات للعمل على سرعة حل الشكاوى.

 وقد ناقش الاجتماع كيفية تسريع البت في الشكاوى خاصة في ظل الظروف الحالية التي فرضتها جائحة كورونا حيث أن ذلك يعد من أولويات الهيئة حفاظا على حقوق المستهلك، خاصة أنها وفرت نظاما إلكترونيا للشكاوى يمتاز بسهولة الوصول إليه من قبل المستهلكين وتقديم شكاويهم من خلاله بمنتهى السرية. كما أنها وفرت نظام " ميدان الالكتروني " الذي يتيح للموظفين سرعة الاستجابة و معالجة الشكوى و متابعة الموقف التنفيذي لها بكل فعالية وكفاءة ويسر. وقد استعرض الاجتماع عدة مقترحات لتحقيق أعلى نسب الإنجاز في التعامل مع الشكاوى وذلك بما يتلائم مع توقعات المستهلكين في حفظ حقوقهم منها تشكيل فرق مساندة تقوم بحل الشكاوى البسيطة التي يمكن حلها وديا من خلال توفير الحلول والبدائل المناسبة ، وأخرى تحل الشكاوى ميدانيا مباشرة من خلال زيارة المواقع ،إضافة إلى إجراء التدقيق الدائم لمنظومة العمل وتحديث النظام بما يتواكب مع المستجدات .