الجامعة العربية تؤكد دعمها للكوادر الشبابية لقيادة المستقبل

الحدث الخميس ٠١/يوليو/٢٠٢١ ١٧:٢٩ م
الجامعة العربية تؤكد دعمها للكوادر الشبابية لقيادة المستقبل

العمانية - الشبيبة

انطلقت اليوم فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الدولي الرابع عشر لرعاية الموهوبين والمتفوقين تحت شعار "نحو رؤية عالمية لرعاية الموهبة والإبداع"، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأكّد فراج العجمي الوزير المفوض مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بالجامعة العربية، على الاهتمام بالموهوبين وتوفير كافة وسائل الدعم اللازمة لهم من أجل تنمية هذه المواهب حتى تعود بالنفع بعد ذلك على صاحبها وعلى المجتمع ككل، كما يمثّل الموهوبون والمتفوقون مصدر عطاء وإسهام متميّز تحتاج إليه جميع المجتمعات الإنسانية.

وأضاف في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أنّ المواهب تتعدد في كافة المجالات، وقد اتّسمت المنطقة العربية ببروز العديد من المواهب المتميّزة في المجالات المختلفة، وهو الأمر الذي تعمل عليه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عبر تقديم الدعم لهم لكي يكونوا قدوة يُحتذى بها في الأقطار العربية.

وشدّد العجمي على استمرار الجامعة العربية في قيامها بمهمتها في دعم منظمات المجتمع المدني وفي مقدمتها تلك العاملة على دعم وتأهيل الشباب العربي ليكونوا كوادر قادرة على قيادة المستقبل.

وأضاف أنّه استُحدثت إدارة منظمات المجتمع المدني وذلك في إطار إعادة هيكلة الأمانة العامة وتطوير منظومة العمل العربي المشترك لتكون بمثابة نقطة اتصال بين منظمات المجتمع المدني وأجهزة وآليات جامعة الدول العربية في المسائل المتعلقة بتعزيز آليات التعاون والحوار والمشاركة بين الجامعة وآلياتها المنبثقة والمجتمع المدني.

وقال العجمي: لقد توّجت جهود الجامعة العربية في فبراير 2016 بإطلاق "العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني 2016-2026"؛ بهدف إيجاد بيئة مناسبة وبناء آلية ناجحة بين منظمات المجتمع المدني العربية والحكومات العربية والمنظمات الإقليمية والدولية لتعزيز وتمكين منظمات المجتمع المدني من القيام بأدوارها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بجانب الحكومات العربية.