أبوظبي تقصر دخول الأماكن العامة على المُطعمين ضد كوفيد19

الحدث الثلاثاء ٢٩/يونيو/٢٠٢١ ١٦:٢٨ م
أبوظبي تقصر دخول الأماكن العامة على المُطعمين ضد كوفيد19

وكالات - الشبيبة

أعلنت السلطات الحكومية في العاصمة الإماراتية أبوظبي تخفيف قيود كورونا للحاصلين على اللقاح فقط، في خطوة مشابهة لتلك التي اتخذتها دولة الكويت.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) بأن "لجنة إدارة الطوارئ في إمارة أبوظبي اعتمدت حصرية دخول عدد من الأماكن العامة على المطعمين؛ استكمالاً للإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على الصحة العامة".

وأوضحت اللجنة أن الخطوة تأتي "بعد تطعيم أكثر من 93% من الفئات المستهدفة في الإمارة".

ومن هذه الأماكن "مراكز التسوق، والمطاعم والمقاهي، والصالات والأنشطة الرياضية، والمنتجعات الصحية، والمتاحف والمراكز الثقافية".

ويبدأ العمل بالقرار بدءاً من يوم الجمعة (20 أغسطس 2021)، ولا ينطبق القرار على غير المطعمين الحاصلين على استثناء من التطعيم وفق الإجراءات المعتمدة التي تظهر حالتهم على تطبيق الحصن، كما لا ينطبق على الأطفال دون سن 16 عاماً، وفقا للخليج أونلاين.

والأحد، نقلت "وام" عن المتحدثة باسم القطاع الصحي في الإمارات، فريدة الحوسني، قولها: إن "مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى الآن وصل إلى أكثر من 15 مليون جرعة".

وأكدت أنه تم تقديم اللقاح لأكثر من 71% من إجمالي سكان الإمارات، وبما يمثل نسبة 91.8% من الفئة المؤهلة لتلقيها.

والاثنين، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 6 وفيات و2040 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 628 ألفاً و976، منها 1802 وفاة، و607 آلاف و606 حالات تعافٍ.