كوريا الجنوبية تمنح وسام الخدمة الدبلوماسية الممتازة لسعادة محمد الحارثي

بلادنا الثلاثاء ٢٩/يونيو/٢٠٢١ ١٥:٤١ م
كوريا الجنوبية تمنح وسام الخدمة الدبلوماسية الممتازة لسعادة محمد الحارثي

مسقط - الشبيبة

نيابة عن فخامة الرئيس مون جيه -إن ، رئيس جمهورية كوريا ، منح سعادة السفير كيم تشانج كيو ، سفير جمهورية كوريا الجنوبية المعتمد لدى سلطنة عمان أمس (الاثنين) ، وسام الخدمة الدبلوماسية الممتازة ، وسام جوانجهوا Gwanghwa Medal لسعادة محمد بن سالم الحارثي سفير سلطنة عمان الأسبق لدى جمهورية كوريا.

عمل السفيرالمتقاعد محمد الحارثي لأكثر من عقد في سيؤول ، كوريا وذلك خلال الفترة من ديسمبر 2009 إلي ديسمبر 2019 . وقد انتخب سعادته رئيسًا للجمعية الكورية العربية (KAS) في عام 2016 وشغل فترتين متتاليتين حتى عام 2019. وكما شغل سعاده الحارثي إيضا منصب عميد السلك الدبلوماسي في كوريا من عام 2016 إلى 2019.

وعلى هذه الخلفية ، تم تقديم وسام جوانجهوا Gwanghwa Medal لسعادة الحارثي وذلك اعترافا وتقديراً لكافة خدماته المتميزة والجديرة بالتقدير من أجل تعزيز علاقات الصداقة والودية بين جمهورية كوريا وسلطنة عمان.

وأثناء مراسم حفل تسليم الوسام ، أشاد إيضا سعادة السفير كيم ، سفير جمهورية كوريا المعتمد لدى السلطنة بالدور غير المسبوق لسعادة محمد الحارثي في توسيع نطاق الشراكة التعاونية بين البلدين. وفي المقابل أكد سعادة الحارثي على أهمية العلاقات الثنائية معربا عن تقديره للحكومة الكورية في دعم خدماته في كوريا.

أقيم مراسم تسليم الجائزة في مقر السفارة الكورية وحضره أفراد أسرة سعادة محمد الحارثي وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية بالسلطنة ومن بينهم سعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني ، رئيس الدائرة العالمية وسعادة زكريا بن حمد السعدي سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا وأيضا أحد مسؤولي وممثلي دائرة المراسم .