طبيب إلتهابات وأمراض معدية عن الوضع الوبائي: نواجه حربًا بالمعنى الحرفي

بلادنا الجمعة ٢٥/يونيو/٢٠٢١ ١٤:٢٨ م
طبيب إلتهابات وأمراض معدية عن الوضع الوبائي: نواجه حربًا بالمعنى الحرفي

مسقط - الشبيبة 

‏وصف الدكتور زكريا البلوشي طبيب مختص في الإلتهابات والأمراض المعدية الحالة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) "بالحرب بالمعنى الحرفي"، مؤكدًا ما المستشفيات أصبحت تظم شبابًا تتدهور حالتهم بسرعة شديدة رغم عدم وجود أمراض مزمنة بهم، وأن الحالات في الأجنحة معظمها خطيرة.

وأضاف الدكتور في سلسلة تغريدات له على حسابه في تويتر أنه ‏في السابق كنا لا نقلق كثير على الشباب لكن المتحور الحالي لا يفرق بين شاب او كبير السن. 

ونصح الدكتور الجميع قائلاً بوجوب عدم الخروج من البيت إلا في الحالات الطارئة، ‏وجوب شراء مستلزمات كافية للمنزل لمدة طويلة تجنبك الحاجة لمغادرة المنزل، وأخذ اللقاح بمجرد كونك واحد من الفئة المستهدفة ووجوب الاجتهاد للحصول عليه، ضرورة اعتبار خارج البيت مصابًا فإلتزم الأحترازات بلبس الكمامات والتباعد وتعقيم اليد، ضرورة الاستمرار في التقيد بالإجراءات حتى تنخفض أعداد الإصابات ويزيد نسبة المطعمين. 

وأردف الدكتور على ضرورة كسر سلسلة انتقال العدوى من خلال التزام المصابين بعدد من الإجراءات هي: ‏اذا كنت مصابًا أو مخالطًا فلا تساهم بنشر الفيروس بالمخالطة مع الأخرين، لا تسمحوا انتقالها بين العوائل بالتجمعات والأختلاط.

وختم الدكتور تغريداته بعبارة قال فيها "خسارة المال ولا خسارة الرو ح".